No Script

الفيلم الكوميدي قدم رسائل اجتماعية تربوية

«About My Father»... لا شيء أهم من العائلة

تصغير
تكبير

انطلق رسمياً عرض الفيلم الأميركي الكوميدي «About My Father» في دور العرض السينمائية داخل الكويت لكل من هم فوق 18 عاماً، حاملاً رسالة مفادها أن لا شيء أهم من العائلة.

«الراي» حضرت العرض الأول للفيلم، بتنظيم من «سبارك» و«Movie snack» داخل إحدى قاعات «غراند سينما» في برج الحمرا، والذي تدور أحداثه طوال 89 دقيقة، حول شاب من أصول إيطالية يدعى سيباستيان (سيباستيان مانيسكالكو) يعمل في مجال الفنادق، يقع في غرام فتاة أميركية تدعى إيلي (ليزلي بييب)، تتحدر من عائلة ثرية جداً، فوالدتها تدعى تيغر مارك آرثر عضو مجلس الشيوخ، ووالدها يدعى بيل وهو صاحب سلسلة كبيرة من الفنادق.

يقرر سيباستيان الزواج من إيلي، لذلك يطلب خاتم جدته من والده سالفو (روبرت دي نيرو)، الذي يعمل كوافيراً نسائياً، لكن الأخير يرفض إعطاءه إياه قبل أن يتأكد من أفراد العائلة التي يرغب ابنه في دخوله حياتهم، إن كانوا يناسبونه أم لا، فهو يمتلك عقلية متمسكة بالجذور والعادات والتقاليد الإيطالية القديمة، والتي يختلف معه فيها ابنه. وبعد نقاش حيال هذا الأمر، تطلب إيلي من سيباستيان دعوة والده للذهاب معهما إلى عطلة نهاية الأسبوع لقضاء العطلة مع والديها ضمن اللقاء السنوي.

صدامات

هناك يحصل العديد من الصدامات ما بين سالفو ووالديها، تتعلق بطريقة نهج الحياة والتعامل مع الأموال وخلافه، الأمر الذي يراه معاكساً لما يؤمن به، لذلك يطلب من ابنه أن ينسى فكرة الزواج بالفتاة كونها لا تلائمه، لكن سيباستيان يرفض ذلك الأمر حتى لو تطلب الأمر منه تقديم تنازلات في مبادئه، ما يضطر والده إلى مغادرة المنزل عائداً أدراجه إلى مسقط رأسه. وفي اللحظات الأخيرة، يشعر الابن بأنه فقد أهم شيء في حياته وهو والده الذي تبقى له من عائلته بعد وفاة والدته، فيهرع إليه ليعيده إلى المنزل الريفي ويطلب موافقته على الزواج من الفتاة التي أحبها، موافقاً على جميع شروطه.

كوميديا... ورسائل

الفيلم، وعلى الرغم من تصنيفه الكوميدي، إلا أنه لم يخلُ من تقديم العبر والرسائل الاجتماعية التربوية القيّمة ذات المعنى الكبير، والتي تتلخص في أن العائلة هي كل شيء، ولا يمكن أن تعيش سعيداً مهما امتلكت من أموال لو كنت وحيداً بعيداً عن عائلتك.

إيقاع الفيلم كان مناسباً لفكرته ومضمونه، ومواقع تصويره لم تكن متعددة لبساطة القصة. أما الكوميديا التي قدمتها المخرجة لورا تيروزو، فلم تعتمد على الطرح المباشر أو المتعارف عليها في هوليوود، إذ عاشها الجمهور من خلال كثير من المشاهد التي جمعت الابن سيباستيان والوالد سالفو.

فريق الفيلم

«About My Father» من تأليف أوستن إيرل وسيباستيان مانيسكالكو، وبطولة روبرت دي نيرو (سالفو)، سيباستيان مانيسكالكو (سيباستيان)، كيم كاترال (تيغر)، ليزلي بييب (إيلي)، أندرس هولم (لاكي كولنز)، ديفيد راشي (بييلي)، بريت داير (دوغ كولنز) وغيرهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي