No Script

«ديوان حقوق الإنسان»: وصول الكويتية لأرفع المناصب تتويج لمسيرتها في الكفاح

تصغير
تكبير

أكد رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان جاسم المباركي، أن يوم المرأة الكويتية وبفضل الدعم المتواصل للقيادة السياسية أحد أهم الملامح الحضارية لدولة الكويت وخطوة رائدة إلى الأمام في تطورها المؤسسي والقانوني.

جاء ذلك في كلمة للمباركي في احتفالية نظّمها الديوان بمناسبة يوم المرأة الكويتية، أمس، بمشاركة القطاع النفطي وأعضاء هيئة تدريس من كلية الحقوق بجامعة الكويت.

وقال المباركي إن دولة الكويت تحتفل بهذه المناسبة من أجل تسليط الضوء على دور المرأة وإبراز دورها الفاعل في عملية التنمية مؤكداً أن المرأة الكويتية تمضي قدماً بثبات ودأب وفي شراكة حقيقية مع الرجل في عملية البناء والتنمية والتطور الحضاري كركيزة اساسية من ركائز المجتمع وتنفيذا لرؤية دولة الكويت (كويت جديدة 2035).

وذكر أن المرأة الكويتية قطعت شوطاً واسعاً في شتى ميادين الشأن العام وتبوأت ارفع المناصب القيادية وكان كل ذلك بحق تتويجاً لمسيرة طويلة من الكفاح في سبيل حصولها على حقوقها كاملة.

بدورها، قالت رئيس اللجنة الدائمة لحقوق الاسرة عضو مجلس إدارة الديوان هدى الشايجي إن الكويتية استطاعت استشراف وصناعة المستقبل والسير في عملية التنمية المستدامة وتقديم إضافة نوعية في جميع المجالات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي