No Script

الشليمي: لا تلوموا الناخب إذا لم يحضر فقد وصل إلى مرحلة عدم الثقة

خالد الشليمي
خالد الشليمي
تصغير
تكبير

شدد مرشح الدائرة الرابعة خالد الشليمي، على ضرورة أن يدرك «الجميع أن الوضع السياسي غير مستقر، وهذا ما ألقى بظلاله على التنمية وأدى إلى تردي الكثير من القطاعات في الدولة».

وأضاف «لو نتصفح المؤشرات العالمية نجد تراجع الكويت في العديد منها مثل مدركات الفساد وتحسين البيئة حيث تأخرنا عن الركب الخليجي، بعد أن كانت الكويت يومئنذ تقود قاطرة الريادة في الدول الخليجية واليوم هي مقطورة يصعب سحبها».

وذكر أن «المشكلة الآن بين مجلس الأمة والحكومة إذ خلال السنوات الثلاث الماضية تعاقبت عدة مجالس وحكومات وخلال 8 أشهر تم تشكيل 4 حكومات وهذه سابقة في الكويت».

وتابع: «خلال 3 سنوات ماضية ما بين انتخابات وحل مجلس وإبطال وانتخابات مرة أخرى وهذا المشهد السياسي يفترض أن يكون خلال 10 سنوات».

وأضاف الشليمي «لا تلوموا المرشحين اذا لم يقدموا على الترشيح وكذلك لا يلام الناخب اذا لم يحضر إلى صناديق الاقتراع لأنه تشبع ووصل إلى مرحلة عدم الثقة في الحكومة ولا في المجلس»، مشيرا إلى أن «الصراعات هي المشكلة الأساسية وفي سياسة الاقصاء خلف كل فصيل».

ودعا الشليمي إلى تغيير في النهج، مبينا أنه «تغيرت كل الشخوص لكن المشهد السياسي لم يتغير»، آملا من الحكومة الحالية ان تقدم للمواطن والكويت ما يصبو إليه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي