No Script

رسائل في زجاجة

بعيداً عن الصراعات

تصغير
تكبير

بعيداً عن الصراعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وبعيداً عن الأضواء مع الأسف هناك شباب كويتي واعد ومبدع كل يوم بابداع ومركز متقدم عالمياً ومحلياً، شباب أفل ضوؤه بين هذه الصراعات، شباب مبدع في كل المجالات ومعظم التخصصات.

بالأمس القريب الكويتي حسين القطان، نجم المستقبل اللامع «المعهد الاميركي للفيزياء» منحته الجائزة عن بحثه توليف المجال الكهربائي لإشاعات الليزر بعد ان حاز بحثه المرتبة الأولى لعام 2022 للباحثين الشباب، وقبله كانت هناك كوكبة من المبدعين الكويتيين والذين يجب الافتخار والاعتزاز بهم وهم كثر، منهم أحمد الحشاش، مخترع السترة الهوائية، أسماء العتيق، الهاتف الذكي للصم، د. حمد ياسين، أبحاث الخلايا الجذعية، شيخة الماجد، قلم برايل للمكفوفين، عبدالله أبوالقاسم، جهاز الغوص الحر وغيرهم كثير في مجالات عدة، كالفلك والبيئة والقضايا الانسانية، ومنهم أبطال بالرياضات الحرة الفردية، البطل محمد بوربيع، بطل العالم لرياضة الدراجات المائية، يوسف العبدالرزاق، بطل عالمي بالدراجات الهوائية، ومنهم المصورون وكتاب الروايات، وغيرهم كثير و كثير.

لماذا نقتل طموحات الشباب بين هذه الصراعات اللا نهاية لها، لماذا نحطم هذه الابداعات على صخور الصراعات السياسية وغيرها، اليس هم المستقبل الواعد والذي جميعاً نسعى ونتحدث عنه، اليس هم كويت المستقبل والذي يتطلب منا جميعاً المحافظة عليهم من أخطار هذه الصراعات...؟

اللهم احفظ الكويت وشعبها وأميرها وولي عهدها من كل سوء و مكروه.

M. Aljumah

kuwaiti7ur@hotmail.com

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي