«الراي» تواجدت في كواليس المسرحية والتقت أبطالها

«زحمة»... يا دنيا

تصغير
تكبير

تواصل مسرحية «زحمة» للكاتب بدر محارب والمخرج الفنان محمد الحملي عروضها التي بدأتها في أول أيام عيد الفطر على خشبة مسرح نادي السالمية الرياضي، حيث تلقى حضوراً لافتاً، نظراً لما تتضمنه من طروحات مهمة.

فالعمل المسرحي وضع يده على الجرح، عندما لامس معاناة وهموم الناس اليومية، مع «زحمة» الطرق، وفوضى المشاكل التي يكابدها الكثيرون في الدنيا، ومن دون تحديد مكانٍ أو زمان.

فقد تكون الأحداث مطابقة لبعض الأماكن والأزمنة - من باب الصدفة - إلا أن فريق العمل يؤكد على أن ما يُطرح في المسرحية لا يستهدف دولة معينة أو شخصاً ما.

تدور الأحداث حول مجموعة من الشخصيات، منها الغني والفقير والمشهور، إلى جانب أشخاص عاديين من مختلف أطياف المجتمع، لكن جميعهم عالقون في زحمة مرورية خانقة، ولا يعلمون أن طريقهم مسدود، قبل أن يكتشفوا أن نهاية الشارع المسبب للزحمة قد سقط في البحر. ومن هنا تبدأ المواقف بأسلوب ساخرٍ وساخط على ما يجري من فوضى.

«الحلم أصبح حقيقة»

«الراي» وخلال تواجدها في أحد العروض، دخلت الكواليس، والتقت بأبطال العرض المسرحي، وكان من بينهم الفنانة سماح والتي تجسد دور زوجة الفنان عبدالله الرميان، وهي حامل منه في شهرها الأخير، وعالقة في الزحمة.

وعن العمل، قالت سماح: «أتمنى أن ينال إعجابكم، خصوصاً وأنه يضم موضوعات تخص المجتمع من دون تحديد مكان أو زمان».

في حين قال الفنان أحمد إيراج، الذي يجسد دور مشهور في مواقع «السوشيال ميديا» إن «العمل جرى التخطيط له منذ أعوام، ولكن جائحة كورونا حالت دون ذلك، والآن أصبح هذا الحلم الفني حقيقة على خشبة المسرح، علماً أن هناك أسماء فنية كان من المقرر تواجدها، لكن توفاهم الله، منهم انتصارالشراح ومشاري البلام».

«كوميديا هادفة»

بدوره، أعرب مخرج العرض الفنان محمد الحملي عن أمله في إسعاد الجمهور من خلال هذه المسرحية التي تطرح قضايا اجتماعية راهنة، وتقدمها لجمهور المسرح في إطار كوميدي هادف.

كما تحدّث الفنان عصام الكاظمي عن الدور الذي جسده لرجل ملتزم، حيث قال: «على خشبة المسرح، نحن نقدم القضايا والهموم في المجتمع، والزحمة التي نرمي إليها لا تتعلّق فقط في الطرق، بل هناك زحمة كثيرة في حياتنا».

بينما وصف الفنان عبدالعزيز السعدون مشاركته بأنها تجربة جميلة في مسرح الكبار، مشيراً إلى أن المسرحية تحمل بين طياتها أحداثاً مشوّقة.

«كسر حاجز الرهبة»

أما الفنانة رابعة اليوسف التي تقدم دور «الطقاقة» فقالت: «هذه أولى تجاربي في مسرح الكبار، حيث قدمت دوراً حظي بمساحة جيدة مع أبطال العرض، ولا أخفي شعور الرهبة الذي كان ينتابني قبل كل عرض.

لكنني ولله الحمد كسرت حاجز الرهبة، وأديت ما كان مطلوباً مني»، لافتة إلى أنها تولت أيضاً مهام الأزياء إلى جانب التمثيل، كونها مصممة الأزياء في مسرح الحملي.

بطاقة المسرحية

مسرحية «زحمة» من تأليف بدر محارب وإخراج محمد الحملي، تمثيل عبدالرحمن العقل، سماح، أحمد إيراج، عبدالله الرميان، حصة النبهان، محمد الحملي، عصام الكاظمي، نواف الفجي، رابعة اليوسف، سامي مهاوش، عبدالله الحمادي، وغيرهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي