No Script

حديقة السودان للحياة البرية تستغيث: أنقذوا الحيوانات الجائعة

جانب من حديقة السودان للحياة البرية
جانب من حديقة السودان للحياة البرية
تصغير
تكبير

أطلقت حديقة السودان للحياة البرية، اليوم الأحد، نداء مساعدة للحيوانات الموجودة في الحديقة من بينها 25 أسدا جائعا، مع انقطاع الكهرباء ونقص الطعام في وقت تتواصل المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ أكثر من أسبوع.

وأدت المعارك الشرسة الجارية في السودان منذ 15 أبريل بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، إلى مقتل أكثر من 420 شخصا وإصابة 3700 بجروح.

وقالت حديقة السودان للحياة البرية في بيان نشر على وسائل التواصل الاجتماعي إن «وضع الحديقة والحيوانات أصبح حرجا للغاية».

وتقع الحديقة في الباقير جنوب شرق الخرطوم قرب أحد المقرات العسكرية «التي تشهد اشتباكات بصورة يومية».

وبحسب الحديقة «ضاق الحصار علينا لانقطاع الكهرباء وبدأ مخزوننا من اكل وشرب الحيوانات ينفد» مؤكدة أنه منذ بدء المعارك «نواجه كل المخاطر بصورة يومية لأداء واجباتنا تجاه الحيوانات».

وتؤوي الحديقة 25 من الأسود بالإضافة إلى ستة ضباع وأيضا العديد من القرود والطيور وستة غزلان واثنين من الجمال بالإضافة إلى كلاب وسناجب وقطط برية.

وأكد البيان «تمت سرقة سيارتنا التي نستخدمها في اداء مهامنا وحتى الوقود صار يستحيل توفيره».

وزارت فرانس برس المحمية التي يديرها متطوعون والواقعة في الباقير العام الماضي، والتي افتتحت في عام 2020. ورووا كيف يقومون بتوزيع ما بين 5 الى 10 كيلوغرامات من اللحم على كل أسد وعلى حفنة من الضباع.

ولم يعد هناك سوى 20 ألف أسد في المناطق البرية في أفريقيا، من بينها حفنة تعيش في السودان في حديقة الدندر الوطنية بالقرب من الحدود مع إثيوبيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي