No Script

عمومية الشركة أقرّت توزيع 5 في المئة نقداً عن 2022

السلطان: «الأولى للوقود» تستهدف تعظيم قيمة أصولها... ومكانتها محلياً

السلطان مترئساً العمومية وإلى يساره العوضي
السلطان مترئساً العمومية وإلى يساره العوضي
تصغير
تكبير

- الشركة ضاعفت سلسلة نجاحاتها بعد حصولها على تصنيف 6 نجوم وأطلقت مشاريع متعددة

قال رئيس مجلس إدارة شركة الأولى للتسويق المحلي للوقود، المهندس عبدالحسين السلطان، إن إجمالي دخل الشركة من مبيعات الوقود في عام 2022 بلغ 156.2 مليون دينار بزيادة 7 في المئة عن 2021.

ولفت السلطان خلال ترؤسه الجمعية العمومية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المهندس عادل العوضي، إلى زيادة مجمل الأرباح بنحو 940 ألف دينار مقارنة بـ2021، فيما بلغ صافي الربح الموحد 4.1 مليون دينار بزيادة 10 في المئة مقارنة مع عام 2021.

وأفاد بأن «الأولى للوقود» ضاعفت سلسة نجاحاتها للعام 2022، بعد حصولها كأول شركة محطات وقود بالكويت على جائزة إدارة محطات الوقود بأعلى معايير الجودة والسلامة البيئيــة بتصنيف 6 نجوم من شركة البترول الوطنية بعد أن كانت حاصلة على تصنيف الـ5 نجوم في عام 2015، مشيراً إلى أن هذه الجـــائزة تأتي نتيجة تضــافر وتعاون جهــود جميع الإدارات في الشركة لتترجم تطلعاتها وبحرصـها على تطبـــيق أعلى معايير الجودة والسلامة البيئية.

وأضاف السلطان خلال العمومية التي أقرت توزيع أرباح نقدية بنسبة 5 في المئة من رأس المال المدفوع (5 فلوس لكل سهم) أنه «خلال 2022، شهدت (الأولى للوقود) العديد من التطورات التي انعكست إيجابياً على خدماتها في المحطات كافة، فقد عملت الإدارة بقيمة روح الفريق الواحد، وكثّفت الجهود لتحقيق أهدافها الإستراتيجية وتعزيز مركزها في مجال التوزيع الداخلي للمنتجات البترولية والعمل على استيفاء متطلبات السوق المحلي لموارد الوقود وزيادة حصتها في السوق»، منوهاً إلى إطلاق الشركة العديد من المشاريع التي ساهمت بشكل كبير بارتفاع مستوى الخدمات والمبيعات لعام 2022.

وأوضح أن الشركة استمرت بخطتها الرامية إلى تطوير جميع محطاتها، حيث أعادت افتتاح محطة دسمان رقم (41) ومحطة العيون رقم (86)، بإضافــة جميع الخدمات المطابقة للمواصفات العالمية لها مثل محطة غسيل السيارات وسوق مركزي، كما عملت على تطوير محطة صباح السالم رقم (70) ومحطة الشدادية رقم (52)، وافتتحت محطة الغسيل بمحطة عبدالله المبارك رقم (107)، فضلاً عن إغلاق محطة الغسيل اليدوي بمحطة صباح السالم رقم (70) لتجديدها وتطويرها لغسيل آلي، وإضافة السوق المركزي ومركز لخدمة السيارات في المحطة رقم 107 (عبدالله المبارك) وفي المحطة رقم 86 (العيون).

الإستراتيجية المستقبلية

وقال السلطان: «تتطلع (الأولى للوقود) من خلال إستراتيجيتها المستقبلية دائماً إلى خلق قيمة مضــافة لأصول الشــــركة وعلامــتها التـــجارية وزيادة المساهمين بتعظيم قيمة أصولها ومكانتها في الســـوق المحـــلي، من خــــــلال الاستمرار في خــطة تطــوير المحــطات والخدمات والتوسع بالاستثمار بالبنية التحتية لخلق عدد أكبر من الــخدمات المقــدمة والتي ستـحـقق عـــوائد مباشرة وأرباحاً أكثر للشركة، كما نستمر بموقع الصدارة في تطبيق شروط ومتطلبات حوكمة الشركات لما له من أثر في حمــاية حقوق صغار المستثمرين وبما ينعكس إيجابياً على أداء الشركة ومحافظتها على الصدارة».

وأكد أن الشركة مستمرة بأداء واجباتها وفق أفضل الأســـاليب والعمل على وضــع الخطط التطــويرية والاستــثمار ودعم خطى النمو من خلال التزامها بأحــــدث القوانين والأنظمة المطبقة في الشـــركات المساهمة العــــامة والمـدرجة في بورصة الكويت ومتطلبات هيئة أسـواق المال.

تعيين 45 مديراً كويتياً

لفت السلطان إلى اهتمام «الأولى للوقود» الدائم وتركيزها على تطوير مواردها البشرية ودعم الكفاءات الوطنية، مشيراً إلى حرص مجلس الإدارة على المحافظة على نسبة التكويت 100 في المئة بجميع الوظائف الإشرافية بالمحطات.

وأوضح أنه تم تعيين 45 مديراً كويتياً في المحطات، والعمل على إعادة هيكلة بعض الإدارات عبر إضافة الكوادر الوطنية إليها، ما يؤصل رسالة مجلس الإدارة في الاهتمام بالاستثمار البشري الوطني وزيادة الطاقة الإنتاجية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي