No Script

عمومية «أسيكو» تنتخب محمد الفارس عضواً... مُستقلاً


محمد الفارس
محمد الفارس
تصغير
تكبير

أفادت شركة «أسيكو المجموعة» بانتخاب الدكتورمحمد عبد اللطيف الفارس عضواً مستقلاً في مجلس إدارتها، وذلك خلال انعقاد جمعيتها العمومية العادية يوم الخميس الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان أن هذا الانتخاب يأتي ضمن إستراتيجية «أسيكو» في تبنّي نهج متقدّم يواكب توجّهاتها المستقبلية ويعزّز إمكانات مجلس إدارتها، وذلك من خلال اختيار الكفاءات والكوادر المتميزة التي تساهم في الارتقاء بأدائها وتدعم نموها المستدام، وصولاً إلى تحقيق أهدافها الشاملة ورؤيتها المستقبلية.

وبيّنت أنه تم انتخاب الدكتور محمد الفارس من قبل المساهمين كعضو مجلس إدارة مستقل، نظراً لخبرته الطويلة بما يسهم في تحقيق الخطط الإستراتيجية التي كان قد وضعها مجلس إدارة «أسيكو»، كما أنه يتمتع بسجل حافل يشمل عدداً من القطاعات الاقتصادية الحيوية في البلاد، حيث تولى خلال مسيرته الطويلة أدواراً قيادية وتنفيذية بارزة، على رأسها منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووزير النفط ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، ووزير التعليم العالي وعلى مدار السنوات الماضية ومن خلال تقلّده أهم المناصب القيادية المختلفة كان له دور فعال في تطوير الأعمال والإنجازات على مختلف الأصعدة.

يذكر أن الفارس حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية، من جامعة ويسكنسن ماديسون - الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في الاختصاص ذاته من الجامعة نفسها، إضافة إلى شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الكويت.

وله من الخبرات المتنوعة التي تمتد إلى ما يقارب 35 عاماً في القطاعين المالي والاستثماري تقلّد خلالها العديد من المناصب القيادية وفي مجالس إدارات وزارات وهيئات ومؤسسات وكان له دور كبير في نمو أعمالها وتوسعها، ويشغل حالياً عضوية هيئة التدريس بجامعة الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي