No Script

أقرّت توزيع 60 فلساً للسهم عن العام الماضي

عمومية «السينما» تضيف إلى نشاطها… بيع الهدايا والكماليات بالتجزئة


جانب من العمومية	 (تصوير نايف العقلة)
جانب من العمومية (تصوير نايف العقلة)
تصغير
تكبير

وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة السينما الكويتية الوطنية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية 60 في المئة، بعد خصم أسهم الخزينة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، تستحق للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة بتاريخ الاستحقاق.

وأقرت العمومية، التي عقدت أمس، إيقاف الاقتطاع من الأرباح الصافية لصالح الاحتياطي الإجباري لزيادته على نصف رأسمال الشركة المصدر، إضافة إلى استقطاع الاحتياطي الاختياري بنسبة 10 في المئة بمبلغ 789.875 ألف دينار يخصص لتدعيم المركز المالي للشركة.

وفوّضت الجمعية مجلس إدارة الشركة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد أسهمها، إضافة إلى القيام بالمساهمات الاجتماعية والتبرّعات في حدود 300 ألف دينار عن السنة المالية 2023.

أما الجمعية العمومية غير العادية للشركة، فوافقت على تعديل المادة 5 من عقد التأسيس، والمادة 4 من النظام الأساسي، لتضيف إلى نشاط إنشاء دور السينما في الكويت وخارجها وتشغيلها، البيع بالتجزئة للهدايا والكماليات (رمز النشاط 477367)، وذلك استناداً لموافقة لجنة تصنيف الأنشطة.

كما اعتمدت العمومية تعديل المادة 12 من عقد التأسيس والنظام الأساسي الخاصة بأعضاء مجلس الإدارة ليكون عدد الأعضاء المستقلين وفقاً لمتطلبات الجهات الرقابية.

ووافقت العمومية غير العادية على تعديل المادة 24 من عقد التأسيس والنظام الأساسي المتعلقة بقانون الشركات ليتم استبداله من القانون رقم 25 لسنة 2012 إلى القانون رقم 1 لسنة 2016، وتعديل المادة 50 من عقد التأسيس والنظام الأساسي الخاصة بالقانون نفسه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي