No Script

أوضاع مقلوبة!

تراشق نيابي... مبنى الشبكات... مُعاق!

تصغير
تكبير

ونحن نبارك للجميع حلول شهر رمضان المبارك، سائلين الله أن يتقبل صيامنا وقيامنا... نُسطّر لكم بعض المشاهدات السياسية والاجتماعية (الحزينة) التي نود أن تصل إلى أصحاب الشأن!

تراشق نيابي... وفي رمضان:

• أمر محزن ما يحدث اليوم من تراشق بالكلام بين بعض نواب مجلس الأمة 2020، الذي عاد بحكم المحكمة الدستورية ومجلس الأمة 2022، الذي تم إبطاله الأيام المنصرمة، لنعيش بين جمهور يصفق وآخر يلطم، ونحن في هذه الأيام المباركة التي تتطلب العقل والتعقل وحفظ اللسان وعدم ضياع أجر هذا الشهر بالتنابز بالألقاب!

• ضاعت الحكمة وحل الانتقام والتشفي، فاختلطت الأوراق غير الفضيلة في هذا الشهر الفضيل!

مبنى إدارة الشبكات... مضروب:

• موظفو مبنى إدارة شبكات التوزيع الكهربائية بالفحيحيل التابعة لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بمحافظة الأحمدي يشتكون من مبناهم المتهالك الذي جار عليه الزمن فأكل وشرب حتى أصبحت (حيطانه) مهترئة تعاني الوهن والضعف!

وما يُحزن أكثر أن المدخل الرئيسي المخصص للدخول والخروج عبارة عن دهليز، ناهيك عن قلة عمال النظافة بالمبنى ومعاناة الموظفين من قلة المكاتب!

ومنا إلى وزارة الكهرباء لتصحيح هذه الأوضاع المقلوبة!

مُعاق أم ذوي الهمم؟

• أمر محزن بل مُعيب أن تقوم إدارة وثائق السفر عند تجديد المواطنين من ذوي (أصحاب الاحتياجات الخاصة) جوازات سفرهم بكتابة (مُعاق) أمام خانة المهنة!

• ففي الوقت الذي يتّجه به العالم لاحترام هؤلاء الذين يتطلب منا تشجيعهم لاندماجهم بالمجتمع واحترام آدميتهم التي تتطلب رعاية خاصة بكتابة وصفهم بـ(ذوي الاحتياجات الخاصة) أو (ذوي الهمم) نضرب نحن بكل تلك الأعراف الطبية والإنسانية عرض الحائط بكتابة (مُعاق)!

على الطاير:

- أكثر كلمة معبرة عن واقع مجلسنا (القوي) الحزين المبطل 2022، خرجت من النائب السابق مسلم البراك، عندما قال عنه: إن هذا المجلس وقع بسقطات كبيرة ولم يقتنص الفرص الذهبية للشعب.

نقطة آخر السطر!

ومن أجل تصحيح هذه الأوضاع بإذن الله... نلقاكم!

email:bomubarak1963@gmail.com

twitter: bomubarak1963

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي