No Script

سلّطت الضوء على أدائها التشغيلي والمالي وسجلها الحافل بالإنجازات

«البورصة» شاركت في مؤتمر «هيرميس»


نعيم آزاد الدين
نعيم آزاد الدين
تصغير
تكبير

شاركت بورصة الكويت في المؤتمر السنوي السابع عشر للمجموعة المالية هيرميس (EFG Hermes) في دبي، وذلك بهدف تسليط الضوء على أدائها التشغيلي والمالي وسجلها الحافل بالإنجازات، وتقديم الرؤى حول أحدث خططها لتطوير سوق المال في الكويت.

وعقدت «البورصة» عدداً من الاجتماعات مع ممثلي شركات إدارة الأصول المالية والشركات والبنوك الاستثمارية في المنطقة والعالم، والذين أبدوا اهتماماً بمعرفة المزيد عن نموذج بورصة الكويت التشغيلي وأدائها المالي خلال المناقشات المباشرة.

وشارك في المؤتمر، الذي نظّمته «هيرميس»، أكبر بنك استثماري للأسواق الثانوية والأسواق الناشئة، كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال الإقليميين والمستثمرون والشركات المدرجة، حيث شهد الحدث، الذي عُقد في الفترة من 6 إلى 9 من شهر مارس الجاري، مشاركة 179 شركة تعمل في مختلف القطاعات الرئيسية في 29 دولة من خلال عقد اجتماعات مباشرة مع أكثر من 561 من المستثمرين المؤسسيين ومديري الصناديق الذين يمثلون 247 مؤسسة دولية. وتركزت المناقشات حول الفرص والاتجاهات الرئيسية التي تؤثر على أسواق الأسهم والديون في الأسواق الثانوية والناشئة.

وقال رئيس قطاع الشؤون المالية في بورصة الكويت، نعيم آزاد الدين، «استطاعت بورصة الكويت من تحقيق أداء ملفت في العام 2022، حيث سجل صافي الربح زيادة من 15.9 مليون دينار إلى نحو 18 مليون دينار، أي بزيادة 13.3 في المئة مقارنة بالعام 2021، وذلك على الرغم مما يشهده العالم حالياً من مرحلةً عدم الاستقرار الاقتصادي الناجم عن عوامل عدة مختلفة، والتي كان تأثيرها أكثر انتشاراً في النصف الثاني من 2022».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي