No Script

ثلاثة فرق إيطالية في الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2006

الأنظار على قرعة... دوري «الأبطال»


محمد صلاح محاولاً تخطي ناتشو	 (رويترز)
محمد صلاح محاولاً تخطي ناتشو (رويترز)
تصغير
تكبير

تتجه الأنظار في الساعة 2:00 بعد ظهر اليوم، إلى مقرّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية، لمتابعة ما ستسفر عنه قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وأكمل ريال مدريد الإسباني ونابولي الإيطالي عقد ربع النهائي، بعدما جدّد الأول فوزه على ضيفه ليفربول الإنكليزي بهدف في إياب ثُمن النهائي (5-2 ذهاباً)، وكذلك الثاني بتغلّبه على ضيفه أينتراخت فرانكفورت الألماني بثلاثية نظيفة (فاز بهدفين ذهاباً).

والتحق «ريال» والفريق الجنوبي بركب الأندية المتأهلة، وهي: تشلسي ومانشستر سيتي الإنكليزيان، ميلان وإنتر ميلان الإيطاليان، بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات، فإن 3 فرق إيطالية بلغت ربع النهائي في المسابقة في موسم واحد، للمرة الأولى منذ موسم 2005-2006، عندما تأهل يوفنتوس وميلان وإنتر.

وأضافت أن هذا الدور يشهد أيضاً، تواجد 4 مدربين إيطاليين، للمرة الأولى في نسخة واحدة في تاريخ البطولة، وهم: كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد)، سيموني إنزاغي (إنتر)، ستيفانو بيولي (ميلان) ولوتشيانو سباليتي (نابولي).

وبداية من هذا الدور، لا توجد قواعد تمنع أيّ فريق من مواجهة الآخر، فجميع الاحتمالات مفتوحة ويمكن أن يتقابل فريقان من البلد نفسه، على عكس الأدوار السابقة.

وتُقام مباريات ذهاب ربع النهائي يومي 11 و12 أبريل المقبل، والإياب يومي 18 و19 منه، بينما ستجري مباريات ذهاب نصف النهائي يومي 9 و10 مايو، والإياب يومي 16 و17 منه.

أما المباراة النهائية، فستقام يوم 10 يونيو على ملعب «أتاتورك» في مدينة إسطنبول التركية.

وقبل سحب القرعة، تمنى مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في حديثه لوسائل الإعلام بعد الفوز على ليفربول ألّا يواجه فريقه السابق ميلان في ربع النهائي، قائلاً «أود مواجهة ميلان في المباراة النهائية».

بينما اعترف مدرب «سيتي»، الإسباني جوسيب غوارديولا، بعد الفوز على لايبزيغ الألماني بسباعية نظيفة في إياب ثُمن النهائي، أنه مدرب فاشل في دوري الأبطال، بسبب كثرة خسائره في البطولة مع بايرن ميونيخ ثم «سيتي»، وعدم قدرته على التتويج منذ رحيله عن برشلونة الإسباني الذي فاز معه بلقبين عامي 2009 و2011.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي