No Script

توصية بتوزيع 3 في المئة نقداً و3 في المئة أسهم منحة

12.47 مليون دينار أرباح «التجارية العقارية» في 2022


عبدالفتاح معرفي
عبدالفتاح معرفي
تصغير
تكبير

- عبدالفتاح معرفي:مستمرون بتعزيزحقوق المساهمين ومتانة مركزنا المالي

قال رئيس مجلس الإدارة للشركة التجارية العقارية، عبدالفتاح معرفي، إن الشركة حققت أرباحاً صافية بلغت 12.479 مليون دينار عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

وأضاف معرفي أن الشركة حافظت على نسب الأداء والعوائد، حيث بلغ العائد على حقوق المساهمين 4.31 في المئة، وعلى رأس المال 6.78 في المئة، والعائد على إجمالي الأصول 2.42 في المئة، مبيناً أن الشركة حققت نمواً في الايرادات من العقارات والفندق بنسبة 14.85 في المئة إلى 29 مليون دينار في 2022، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق له، حين بلغت 25.259 مليون دينار مدعومة برفع مستويات الإشغال.

وذكر أن مجلس إدارة الشركة أوصى بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 3 في المئة من القيمة الإسمية للسهم، وتوزيع أسهم منحة (من أسهم الخزينة) بنسبة 3 في المئة، مبيناً أن هذه التوصيات وضعت بناءً على أسس ومنهجية مدروسة وفقاً للرؤية المستقبلية والإيرادات التشغيلية للشركة بهدف خلق قيمة مُضافة للمساهمين.

ولفت معرفي إلى أن الشركة استمرت بالمحافظة على أدائها المميز كما أنها مستمرة في تطبيق إستراتيجياتها لتحقيق الأهداف المرجوة وعلى رأسها تعزيز حقوق المساهمين وضمان متانة المركز المالي والتركيز على نمو الأرباح التشغيلية وزيادة التدفقات النقدية، بالإضافة إلى وضع الخطط لضمان استمرار العمل وتقديم الخدمات للعملاء.

وأشار إلى نجاح الشركة بالحصول على الترقية من السوق الرئيسي لتنضم إلى السوق الأول في بورصة الكويت والذي يستهدف الشركات ذات السيولة العالية والقيمة السوقية المتوسطة إلى الكبيرة «سوق النخبة»، والذي يعد تتويجاً لمسارها الريادي وحصاداً لثمار سنوات من الجهد والعمل الدؤوب.

وأضاف معرفي أنه استمراراً لمنهجية الشركة وإستراتيجيتها القائمة على أساس المحافظة على تنوع المحفظة العقارية من حيث حجم وطبيعة الاستثمارات والتوزيع الجغرافي ضمن خطة عمل تهدف إلى الموازنة بين المخاطر والعوائد من خلال الدخول باستثمارات واعدة ومدرة للدخل، ستقوم «التجارية» باستثمار جديد في الولايات المتحدة مع مجموعة من المستثمرين الإستراتيجيين عن طريق إحدى الشركات الاستثمارية، حيث إنه خلال الربع الرابع من 2022، استثمرت الشركة التابعة للتجارية في محفظة عقارات سكنية وسكن الطلبة تقع في الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي