No Script

خلال عام واحد... وتم تصديرها لأوروبا

1000 طن بلاستيك أعادت «أمنية» تدويرها

تصغير
تكبير

- سناء الغملاس لـ «الراي»: تطبيق «أمنية» الأول من نوعه في المنطقة

أكدت الرئيس التنفيذي لشركة «أمنية» سناء الغملاس أن «الشركة تسعى لتعزيز ونشر ثقافة فرز النفايات من المصدر، وتدريب الجميع خصوصاً الأطفال على تكنولوجيا فرز النفايات»، لافتة إلى أن «شركة أمنية أطلقت تطبيقاً جديداً لتجميع النفايات وفرزها من البيت ثم الحاويات، ومن ثم يحصل المستهلك على نقاط التجميع في حسابه، ويُعد هذا التطبيق الأول من نوعه في المنطقة».

وأعلنت الغملاس، في تصريح لـ «الراي»، على هامش مشاركة «أمنية» في معرض الكويت للاستدامة الذي عُقد في منطقة مروج، بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزراعة الدكتور محمد الأحمد، أن «شركة أمنية، وهي شركة غير ربحية، نجحت في تدوير أكثر من ألف طن من البلاستيك في عام واحد، وتصديرها لأوروبا»، مشيرة إلى «استمرار الشركة في العمل على تفعيل ثقافة الاستدامة البيئية، وترسيخ نظام التجميع والفرز من المصدر».

وكشفت الغملاس النقاب عن أن «هناك نية لإدخال نظام المكافآت على النقاط التي يتم تجميعها، من خلال عملية إعادة التدوير وثقافة الاستدامة».

الغملاس، التي اعتبرت أن «أمنية» هي «ابنتي التي كبرت، ومازالت تكبر رغم كل المشاكل في الفترة الماضية»، أكدت أن «الإقبال على (بوث) أمنية في المعرض كبير جداً، وهذا يدل على ارتفاع وعي الجمهور بثقافة الاستدامة، ومشاركتنا هذه تعاون برعاية البنك الوطني وشركة إيكويت».

170 تريليون قطعة بلاستيك في المحيطات

دعت دراسة حديثة إلى إبرام معاهدة دولية ملزمة لوقف الضرر الحاصل بسبب «الارتفاع غير المسبوق» لقطع البلاستيك الملقاة في محيطات العالم خلال السنوات الخمس عشرة الأخيرة.

وخلصت الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة «بلوس وان» إلى أن هناك ما يُقدّر بنحو 170 تريليون قطعة من البلاستيك، معظمها جزيئات بلاستيكية، على سطح محيطات العالم، رُمي الكثير منها منذ عام 2005، بحسب وكالة فرانس برس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي