No Script

آخر الأسبوع

تصغير
تكبير

- السلوك غير السوي الذي صاحبَ احتفالاتنا في يومي الوطني والتحرير يدعونا إلى أن نناشد المسؤولين عن التربية والتعليم إعادة فرض مادة التربية الوطنية في جميع مراحل التعليم العام من الابتدائي إلى الثانوية العامة وتكون مادة إلزامية النجاح فيها أساسي. يدرس فيها التلميذ الدستور الكويتي والحقوق والواجبات التي يجب أن ينفذها والحقوق التي له. واضح أن شباب اليوم آخر شيء يعرفونه أن شيئاً اسمه الممتلكات العامة وحمايتها واجب على كل مواطن. لما يشوف حرامية المال العام محد قادر عليهم صعب عليه السلوك الوطني.

شكل

- مطلوب السرعة في التشكيل الحكومي، الوضع الإقليمي ملتهب ويجب أن نستعد. قد يقول أحدهم لماذا تستعجل كي نقع بالأخطاء السابقة نفسها. أقول له الحل موجود، جلب مستشارين (وزراء سابقين) من دول متقدمة في إدارة بلدها لكل وزير كويتي مستشار. مثلاً، من (اليابان/ الصين/ كوريا الجنوبية/ ألمانيا/ كندا). الوزير الكويتي لن يتغير عليه شيء (بشت/ سيارة/ راتب استثنائي/ يحضر مجلس الأمة/ يحلف القسَم/ يحضر مجلس الوزراء/ يفتتح ويقص أشرطة/ وغيرها من أعمال بروتوكولية) بس التفكير والقرارات والإدارة من المستشار، هو يقول له يمين يروح يمين... شمال يروح شمال، ادخل طوفه.. يدخلها.

وكل عام وأنتم بخير مع حكومة جديدة.

شراعك سماري

هناك تخوف كبير لدى كثير من أهل الكويت من الوضع الإقليمي، خصوصاً بعد أن أعلن البنتاغون الأميركي أن إيران بإمكانها إنتاج قنبلة نووية خلال 12 يوماً. (بطل مهياوه يأخذ أكثر) وسبب الخوف لدى بعض الكويتيين أن هناك فراغاً قيادياً في بعض المراكز العسكرية لم يتم شغلها.

ليتذكّر الجميع أن الكويت محفوظة بفضل الله ودعوات الصالحين من أهلها.

أما ماذا نفعل إن قامت حرب نووية، أعتقد أن أفضل خطة هي خل (شراعك سماري) محد يدري انت شنو بتسوي وين رايح شنو هدفك مرة يمين ومرة شمال، مرة شرق وغرب. الكل هنا بيتساءل هذيل مع منو؟ وين رايحين؟

ليش محد عارف لهم طريق؟

استيراد

رئيسة وزراء نيوزيلندا قالت: سأستقيل لعدم استطاعتي تحقيق العدالة ولم يعد بجعبتي المزيد لتقديمه لشعبي وبلدي.

بصراحة، نغبط الشعب النيوزيلندي على هذه النوعية من الزعامات السياسية. أتمنى ألا يقتصر ما نستورده من نيوزيلندا على الكيوي والخرفان ونزيد عليهم الثقافة والفكر السياسي.

بريرة

النائب السابق أسامة مناور يقول لمقدمي مقترح بوابة «بريرة» لاستقدام العمالة المنزلية: أعدتم تقديم مقترح كنت قد تقدمت به سابقاً حتى الاسم، ألم يكن الأجدر استئذاني أو الإشارة إلى أنني صاحب الفكرة والمقترح؟ من مجلس 2020.

نقول للنائب السابق أسامة: عادي وتقبلها بصدر رحب، الأمور في الكويت منذ فترة طويلة تسير بهذا الشكل، غش في التعامل والمعاملات والمشاعر والسياسة والاقتصاد والتجارة والتصريحات والتدريس... في كل شي نغش، حتى في حب الوطن.

سلطة

إحصائيات زراعية في الكويت ذكرت أن البلد أنتج 202 ألف طن خضراوات وفواكه من 75 صنفاً، قيمتها 28 مليون دينار كويتي خلال عام 2022. نصف هذا الإنتاج طماط وخيار.

هذه الإحصائيات تؤكد على أن جانباً أساسياً من الأمن الغذائي قد تم تأمينه ويشمل (سلطة/ مخلل الخيار/ مخلل الطماط مع ثوم الجبل/ معجون الطماط/ الدقوس (للعيوش)/ صلصة البيتزا) والخير بقبال إن شاء الله.

وعلى الخير نلتقي...

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي