No Script

آخر الأسبوع

تصغير
تكبير

كل عام وأنتِ بخير يا بلد الحب والخير. كل عام وأنتِ بلد الإنسانية والرحمة والطيبة. كل عام وأنتِ بخير يا بلادي.

ممكن نحلم

- نوصل للمعادلة الصعبة (حكومة ومجلس) يعملون من أجل الكويت.

- نرسم فلسفة التعليم لكويت المستقبل.

- شعب وحكومة ومجلس يحاربون الواسطة.

- نوصل لسر خلطة الزفتة للشوارع.

- نحرر الأراضي في بلادي ونحل مشكلة الإسكان.

- تعرف الحكومة اشلون تدعم مواطنها من دون ما تفكر في التجار.

- تجار اليوم يصابون بداء تجار الأمس، وهنا يحق لنا القول هذيل تجار الكويت.

- إن كل فاسد يسلّم نفسه ويعترف ويرجّع ما سرق دام محد قادر عليهم.

- إن الرياضة في بلادي ترد كما كانت وأفضل وتبعد عن الحروب السياسية والمصالح وطلاب المناصب.

- إن المريض يثق أنه إذا دخل مستشفى حكومياً يجد الرعاية الصحية والدواء والعلاج المناسب.

ممكن نحلم أو وايد علينا؟.

ملاحظات عامة

- مشروع تطوير الدائري الرابع المقدّم من الحكومة (وزارة الأشغال) ووافقت على ترخيصه الحكومة (بلدية الكويت). للأسف، اعترض على تنفيذه نواب الحكومة في (المجلس البلدي)، ممكن نعرف السر في تأخير التنفيذ؟ ممكن نعرف الأعضاء المزهريات في المجلس البلدي ليش ما يتحركون للإسراع في تنفيذ هذا المشروع؟ من يقف خلف إيقاف هذا المشروع ولماذا؟

عموماً، نحن كشعب وأنا واحد منهم، ما لنا غير الدعاء بعد أن فقدنا الثقة في المجلس البلدي ومجلس الأمة ودعائي على كل من يعيق مشروع تطوير الدائري الرابع ولا يشعر بما يعاني منه الشعب الكويتي نقول له: اللهمّ اجعلهم في وسط زحمة الدائري الرابع ولديهم اجتماعات ضرورية وتطول المدة وينحصرون للتبول ولا يخرجون من الزحمة ولا يصلون في الموعد ويعرف الجميع أنهم بللوا أنفسهم ونقول لهم «أمبلل من هيك عم يبكي».

- الملاحظة الثانية، هناك كثير من أسماء الشوارع في مناطق الكويت أطلق عليها أسماء لا نعرف عنهم شيئاً (يمكن لقصور في المعرفة لدينا أو لقصور في مؤسسات الدولة التي تحفظ تراث الكويت وتاريخ رجالاتها). نتمنى أن توضع لوحة إرشادية على مداخل هذه الشوارع يكتب عليها مناقب هؤلاء رحمة الله عليهم، مثلاً:

- فلان الفلاني هو جد عضو المجلس البلدي فلان الفلاني.

- فلان الفلاني هو راعي ديوانية عنده سيطرة على بلوك أصوات.

- فلان الفلاني هو والد عضو مجلس الأمة أو الوزير فلان الفلاني.

- فلان الفلاني هو أحد أبناء الأسرة الحاكمة.

وهكذا من إنجازات عظيمة لا يمكن أن تغطيها الشمس.

أما الإصرار على تسمية الشوارع بأسماء الشهداء والشهيدات وأبطال الكويت منذ التأسيس إلى اليوم وما قدم رجالات البلد من تضحيات في سبيل تشكيل دولة المؤسسات والاستقلال والدستور، هؤلاء ممكن ذكرهم في مناهج التاريخ لفترة معينة وبعدها يتم المسح وإعادة برمجة المواطن.

لا...

- لتهديد أستراليا بمنع بيع وتصدير الماشية لدولتنا الحبيبة. الرد جاهز من ملاك الجواخير... عطهم علف بس (إن ما سحبنا) أسواق الماشية في الجزيرة العربية كلها عندنا.

صحيح أصحاب الجواخير الآن محولينها استراحات وقعدات وتأجير بالباطن، بس إذا حجت حجايجها تتحول هذه الاستراحات إلى مراعي وسهول وهضاب لتربية المواشي والأغنام. أعتقد إذا شدينا حيلنا شوي ممكن يوصل سعر كيلو اللحم ربع دينار. بس تمهل يالأسترالي.

- لتهديد الحكومة الفيلبينية منع إرسال العمالة إلى الكويت، نقول لهم ترى الجماعة عندنا في الخارجية والشؤون والداخلية ومؤسسة الدرة للعمالة المنزلية إذا اجتمعوا وقرّروا أن كل فيلبيني وفيلبينية تنتهي إقامته يتم إلغاؤها، وسيكون القرار مضراً للاقتصاد الوطني الفيلبيني. صحيح إنه ربعنا إلى الآن ما شدوا في المفاوضات معاكم، وذلك لمراعاة متطلبات الأسرة الكويتية لقرب شهر رمضان، لكن إذا السالفة فيها عناد لا بنعاند وبنقص حبل المودة ونغير العمالة المنزلية حتى وإن تضرر المفاوضون الكويتيون من ذلك شخصياً.

ملاحظة: أقترح أن يكون الوفد المفاوض الكويتي من غير المتزوجين، كي لا يكون تحت ضغط أم العيال و(الناني) مربية الأطفال.

ليكون موقفه قوياً وحازماً.

ياوي وبخور

- النواب المطير والطشة وهايف والعبيد والدمخي، يقترحون عقوبة 10 سنوات سجناً لمن يسيطر على حواس الناس والتمويه على أعينهم والسيطرة على حواسهم لكي لا يروا الحقيقة. (شعب يبيله ياوي وبخور وقرايه) هذه هي الحقيقة عندكم.

صوت المرأة

- صوت المرأة عورة، لكن في صناديق الانتخابات نجاح. مجموعة من النواب تدافع لاستمرار عمل المرأة 3 ساعات في اليوم بحجة عندهم عيال يربونهم.

- مجموعة من النواب تقترح منح الموظفة إجازة أمومة لمدة سنتين براتب كامل وإجازة أربعة شهور للوضع.

مصادر نيابية قالت هناك نواب، وبمناسبة عيد (يوم) الأم 21 مارس، يعدون مشروع قانون بمنح إجازة أمومة لمدة 6 سنوات براتب كامل لكل من تلد توائم ذكور و3 سنوات للمواليد الإناث و5 سنوات للتي تلد توائم مختلفة (ذكر وأنثى). ولا صوت يعلو على صوت المرأة (في صندوق الانتخابات فقط).

وعلى الخير نلتقي...

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي