No Script

أوضاع مقلوبة!

اعيدوا للوطن هيبته !

تصغير
تكبير

«النيابة» تأمر بحبس مواطن يعمل في منفذ السالمي أنشأ قاعدة بيانات بنظام «الداخلية» الإلكتروني واستخدامها في تجاوز «منع السفر» المفروض عليه!

تخيلوا أين وصل بنا الحال من التحايل على القانون والاستغلال الوظيفي!

ومحكمة التمييز تقضي بحبس مدير سابق في جهة حكومية 7 سنوات، زوّر شهادته الجامعية وتُغرّمه 320 ألف دينار، قيمة رواتب ومكافآت‏ حصل عليها من غير وجه حق!

وهكذا يستمر مسلسل تزوير الشهادات العلمية التي وصلت لفضح الأسر بعضها البعض بعد ان اشتكت مواطنة تزوير زوجها شهادته فتم حبسه، وأخرى اشتكت شقيقتها تزويرها محررات رسمية فحبست!

ماذا حدث في البشر؟ ونحن نسمع ونقرأ ونتابع يومياً مسلسل التطاول على قوانين البلد وزيادة النفوس الدنيئة التي تلهث خلف المال الحرام والتي اصبحت لا تعرف كبيراً او صغيراً.

ومنذ ايام تمت إحالة 7 مجالس جمعيات تعاونية و17 وافداً للنيابة بتهمة التعدي على المال العام!

لا بد من وقفة جادة من قِبل الدولة وسط التزوير والاختلاسات والاستهانة بانظمة الدولة، حيث لا يمكن قبول الاكتفاء بالإحالة للنيابة وكأننا ننتظراللص يقوم بجريمته ثم نحيله للنيابة!

اغلقوا الأبواب واقفلوا الخزائن وضعوا الحراس الأمناء عليها من دون مفاتيح!

على الطاير:

- سرقة الـ(يوروفايتر) ثلاثة مليارات وستمئة مليون دولار... وسرقة الـ(كاراكال) مليار وسبعون مليون دولار... وسرقة (صندوق الجيش) ثمانمئة مليون دولار... وسرقة صندوق (ضيافة الداخلية) مئتا مليون دولار... وسرقة (التأمينات الاجتماعية) ثمانمئة مليون دولار!

لو اعدنا تلك الأموال لعادت لنا الهيبة وعاد الوطن... وطناً!

اعيدوا للوطن هيبته !

ومن أجل تصحيح هذه الأوضاع... باذن الله نلقاكم!

email:bomubarak1963@gmail.com

twitter: bomubarak1963

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي