No Script

آخر الأسبوع

تصغير
تكبير

زاوية

كنا نسمع «كور مخلبص» ما نعرف شنو بالضبط فنتخيل. الحمد لله أن أعطانا الله عُمراً لنعيش ونشوف «الكور المخلبص» على أرض الواقع.

لذا، أقترح على مجلس الأمة الحالي الحاصل على وسام «المعترض» مشروع «قانون الزاوية السياسية».

يتكون هذا القانون من 3 مواد ومذكرة تفسيره من نصف صفحة ويعمل به اعتباراً من المجلس المقبل، يعني لا يطبّق عليهم.

القانون يهدف إلى جعل الشعب يحاسب نوابه أثناء مزاولتهم النيابة البرلمانية في حال انحرفوا عن المسار الصحيح، سواء في برامجهم الانتخابية ووعودهم، أو في سلوكهم النيابي وأدائهم داخل المجلس ولجانه، وكذلك الوزراء كونهم نواباً في مجلس الأمة. ويستثنى من ذلك الرئيسان (مجلس الوزراء والأمة).

هذه المحاسبة تكون من خلال شكاوى عدة تقدم لمكتب المجلس عن نائب معيّن وعلى المكتب دراستها والتحقق منها، وإذا كان أحد أعضاء المكتب هو صاحب القضية، لا يسمح له بالحضور.

بعد التأكد من الشكوى، يصدر مكتب المجلس قراراً بوضع النائب في «الزاوية» لمدة ساعة معينة من قبل نخبة من الشعب الذين اشتكوا على النائب.

هذه الزاوية لها مواصفات معيّنة من ناحية الشكل واللون ويكتب عليها زاوية السياسيين، ويوضع في أسفلها إسفنج، كي لا يتعوّر النائب فيها كما لا يوضع فيها أحد عدا النواب المقصرين.

ما عليك منهم

- سعادة نائب رئيس مجلس الأمة محمد المطير، ما عليك منهم الذين يهاجمونك لطلبك طائرة خاصة لحضور المؤتمر البرلماني في القاهرة، أنت لست أول واحد يطلب طيارة، أما عدم حضورك للمؤتمر بحجة أن جدول الرحلة ما فيه مقابلة الرئيس، هذا عار عليك (جوكم) غلط سياسي كبير، ما يصير تعاقب الكويت بطريقتك وأسلوبك السياسي المعروف (تودوني الديارف أو أزعل).

المرة الجاية خلك عادي حتى لو ما يعطونك (بوكت مني) مصاريف السفر روح وحرهم.

ضروري

أن يتم تشكيل الحكومة في أسرع وقت، فالوضع داخل مجلس الأمة بدأ يخرج عن السيطرة من خلال مجموعة من المقترحات الحلمنتيشية.

فما نقرأه من اقتراحات، يؤكد أن الحاجة لتشكيل حكومة جديدة وقوية وأمينة وما تخاف (بايعتها) وقرارها بيدها ضروري وفي أسرع وقت. عزيزي القارئ استمتع في فناتك النواب:

مهلهل المضف: يقترح تغيير شكل عملة دولة الكويت الورقية لوقف عمليات غسل الأموال للحد منها.

يعني الدولة وأجهزتها لم ولا ترغب في إنهاء عمليات غسل الأموال، ما لنا حل غير نخسر ملايين بتغيير العملة ووزير المالية يقول السيولة قليلة عندي.

محمد هايف: يقترح عطلة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان.

دعوة للكسل تحت غطاء العبادة، بدل ما تشجعهم على العبادة والعمل في شهر رمضان.

ونأخذ القدوة من سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) و(صحبه رضي الله عنهم) وكيف حاربوا وجاهدوا في رمضان وعملوا، نطلب بإعطائهم عطلة. يا أخي، العطلة مكلفة على ميزانية الدولة، من يحب يتفرغ للعبادة عليه أن يأخذ إجازة من رصيده لزيادة الأجر.

حمدان العازمي: يقترح تطبيق التعليم عن بُعد في رمضان.

نقول له ثور يقول احلبوه... سمعت عن الغش في التعليم؟ سمعت أن الغش في الكويت صار له مؤسسة وشركة ربحية تديره في البلد تبيها (عن بعد)! أكيد الغش بصير تحت رعاية الوالدين.

حتى ان زملاءك يقال انهم غاشين من القانون المصري، قدموا مشروع قانون للغش الكويتي بعد أن تم الاستغناء عن المستشارين الوافدين كما قال الدكتور عبدالكريم الكندري.

وتبيها (عن بُعد) بعد.

تفضلوا انتوا معاي أعزائي القراء... تفضلوا... ها تفضلوا...

المحصلة من هذه الاقتراحات تعليم الشعب الكويتي على الجهل والربادة والكسل والاعتماد على شركات التوصيل في كل شيء في حياته. بدل حث الشعب على المثابرة والعمل الجاد المخلص.

ماجد... كفو

الآية الكريمة: «يأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ».

لو أعربنا كلمتين في هذه الآية الكريمة (فاسعوا) و(ذروا) لوجدنا الآتي:

فاسعوا: فعل أمر. وتعني المشي السريع، أي هناك أمر من الله بالمشي السريع إذا سمعنا نداء أو أذان صلاة الجمعة.

وذروا: معطوفة على فاسعوا. أي ترك الشيء (البيع) مباشرة الآن أمر.

فترك البيع والتوجه مباشرة لصلاة الجمعة أمر رباني لا يجوز تجاوزه أو تجاهله.

فالنقد والهجوم غير مبرّر من قِبل البعض على اقتراح النائب الفاضل ماجد المطيري والذي ينص على: «إغلاق سائر المحلات التجارية ومنع البيع والشراء في يوم الجمعة من بعد النداء الثاني لصلاة الجمعة إلى نهايتها، ويستثنى من ذلك الصيدليات والمحلات التجارية في المطار والموانئ».

اقتراح النائب لا غُبار عليه، بل هو واجب وفرض ونتمنى على النائب الفاضل زيادة أو إضافة بتكليف وزارة الأوقاف بوضع خطيب في كل مول كبير، فكثير من الأسر الكويتية والوافدة ترغب في الذهاب يوم الجمعة إلى المولات، لكن وقت صلاة الجمعة يؤجل ذهابها.

فوجود مساحة مخصصة لصلاة الجمعة وخطبتها في المولات سيشجع الأسر على الذهاب للمولات ومجمعات التسوق منذ الصباح، وأنا متأكد بأن أصحاب هذه المولات والمجمعات سيكونون سعداء بتوفير هذه المساحة الموقتة لخطبة وصلاة الجمعة والتي لا تتجاوز النصف ساعة. بارك الله في جهودكم النائب الفاضل ماجد المطيري.

وعلى الخير نلتقي...

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي