No Script

تشاركا إحياء الحفل الأول من مهرجان «فبراير الكويت 2023»

نبيل شعيل نجم ساطع في «أرينا 360 مول»... وأصالة نصري توهجت مع جمهورها

تصغير
تكبير

قدّم «نبض الكويت» الفنان نبيل شعيل مع الفنانة السورية أصالة نصري مساء الجمعة الماضي حفلاً غنائياً جماهيراً طربياً مميزاً، على خشبة مسرح «أرينا 360 مول»، في أولى حفلات مهرجان «فبراير الكويت 2023» التي تنظمها شركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات.

«نبض الكويت» تلوّن باقتدار

انطلاقة الحفل الذي كان منقولاً على الهواء عبر تلفزيون الكويت بقيادة المخرج أحمد الدوغجي، وقدمته المذيعة غادة الرزوقي باحترافية، كانت مع «بوشعيل» بقيادة المايسترو والموزع الموسيقي مدحت خميس وفرقته الموسيقية، حيث اختار أن تكون البداية مع أغنية «آخر المشوار» التي ألهب بها مدرجات المسرح، ثم أتبعها بأغنية «يقولون» التي طلب من الجمهور مشاركته غناءها، بعد ذلك أعقبها بأغنية «عطوه جوه» التي رددها الجمهور بصوته فكان أشبه بالكورال.

أجواء من الطرب خيّمت على فقرة «بوشعيل»، الذي تلوّن باقتدار ولم يبخل على جمهوره بتقديم جدول غنائي متنوع مميز بصوته الشجي الدافئ والمميز، إذ أخذ يتمايل بهم كموج البحر، تارة يذهب بهم إلى اللون الرومانسي مثل أغنية «اللحظة الوداعية» و«ندمان»، إلى جانب أغنيتي «راحت وقالت» و«بعلمك»، وطوراً إلى الإيقاع السريع كأغنيتي «منساك» و«فتان القلوب»، وفي كل مرة كانت الصالة تهتز تصفيقاً وغناء معه.

كذلك، لم ينس «نبض الكويت» أن يقدم لجمهوره «ميدلي» جديداً خاصاً بشهر فبراير تضمن مجموعة من أجمل أغانيه، منها «أنا ناطر»، إلى جانب «ميدلي» آخر جمع أبرز أغاني الثمانينات، منها «لايق» و«سكة سفر» و«صادني في غرامه» و«دور فيها يالشمالي» وغيرها، كما لبى طلب جمهوره بأغنية «الله يا خوفي».

ومع اقتراب الختام، خاطب «بوشعيل» جمهوره بالقول: «الجمهور هذا ما يتخلّى، وآسف لكل من لم أستطع تلبية طلبه، لكننا ملتزمون بوقت، ولدينا فنانة ضيفة على الكويت هي الفنانة أصالة، فهي ضيفتنا وحضرت لتسعدكم، لذلك يجب أن نعطيها فرصتها، وأقول لكم يا حلوكم ومشكورين على هالترحيب يا حبايبي»، ليسدل بعدها ستار نجاح فقرته مع أغنيته الوطنية الشهيرة «يا دار» التي اعتلت معها أعلام الكويت عالية مرفرفة في فضاء «أرينا 360 مول».

«شيخة الكون الكويت»

ووسط صيحات الجمهور، أطلت بكل شموخ وعنفوان الفنانة أصالة نصري على خشبة المسرح برفقة المايسترو مصطفى حلمي وفرقته الموسيقية، فكانت شعلة من الطاقة والإيجابية والأحاسيس الفيّاضة، حيث استطاعت بصوتها الماسي وحنجرتها الطربية الفخمة أن تحيي فقرتها بكل حب، معلنة اكتمال نجاح أولى ليالي «فبراير الكويت 2023».

جدول نصري الغنائي كان غنياً متنوعاً من قديمها وجديدها، أرضت به جمهورها الذي قضى فعلياً وقتاً ممتعاً هائماً معها بأحاسيسه، حيث كانت بدايتها مع أغنية «شكراً»، التي أتبعتها بأخرى لم تقل توهجاً بعنوان «لا تخاف من الزمان»، خصوصاً مع تكرارها بين الحين والآخر كلمة «أمان أمان».

ومع حماسة الجمهور، قدمت للمرة الأولى في الكويت أغنية «سيد الغرام» التي كانت قد طرحتها كـ«دويتو» مع الفنانة أسماء لمنور. ومع انتهائها، أقدمت نصري على خلع حذائها لتكمل حافية القدمين، وكانت أغنيتها التالية وطنية تحمل عنوان «شيخة الكون الكويت»، حيث طلبت من الجماهير رفع الأعلام عالياً.

من ثم انتقلت إلى أغنية «حضرة الموقف»، وأعقبتها بـ«اشتقت لك»، التي أهدتها للجمهور، وأغنيتي «كفوكيم» و«أمنية» إلى جانب مجموعة أغانٍ هي «غمض عيونك» و«فقدت نفسي» و«حنين» و«مبقاش أنا»، «ليه الغرور» و«عقوبة»، ليكون ختامها مع أغنية «غلبان».

دموع «بوشعيل» غالية

خلال غناء «بوشعيل» لأغنيته «وش مسوي»، التي صاغ كلماتها الشاعر عارف الهاشل ولحنها محمد العريفي، لم يتمالك نفسه أمام جمهوره قائلاً لهم «خنقتني العبرة»، ثم انهمرت دموعه الغالية، وسط تصفيق حار منهم، ليكمل بعدها الشدو بحنجرته الذهبية ما تبقى من الأغنية.

«نفتخر بوجود الأرينا»

على هامش الحفل، التقى «نبض الكويت» مع ممثلي وسائل الإعلام الكويتية، حيث قال: «نفتخر بوجود قاعة الأرينا التي وجدت لنا حتى نستمتع مع جمهورنا بهذا المستوى الراقي». وأضاف عن استمرارية احتفالات فبراير: «الاستمرارية دليل على أن الكويت مركز الفن والاحتفالات، والدليل أن المهرجان منذ بداية عمره إلى اليوم ما زال يحقق النجاح، وهذا المهرجان خُلق لنا ونحن من مؤسسيه، ووجودنا فيه أمر طبيعي، وأتمنى استمراره للجيل القادم».

نصري: سأعود مع محمد ضياء

حرصت أصالة نصري قبل الحفل، على لقاء وسائل الإعلام الكويتية، حيث أوضحت صحة انتهاء الخلاف مع الملحن والفنان السوري محمد ضياء، بالقول: «لم يحصل أبداً أن توقفت عن غناء أغاني الفنان محمد ضياء، وما بيننا كان خلافاً معيناً ذهبت أسبابه، وعن طريق السهو لم يعد بيننا ذلك التواصل. أحبه وفنه جداً، وهو إنسان رائع في حياتي، وحالياً سأعود معه بألبومي الغنائي المصري الجديد الذي لن يخلو أيضاً من أغنية سودانية».

وعن حصول أغنيتها «شكراً» على التكريم في الرياض، قالت: «تستحق الجائزة وموضوعها حلو، وهذا التكريم يعني لي الكثير جداً (بنبسط)، خصوصاً أنني أشعر بأن أغنية (شكراً) هدية لكل جمهوري ومحبيني».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي