No Script

عاد بعد هطول الأمطار ويُجلب من المحميات

«رجاوي» الكويتي الألذ... بـ 70 ديناراً

تصغير
تكبير

- العراقي والسوري والسعودي الأكثر توافراً في السوق
- السعودي من 30 إلى 45 ديناراً... وبعده العراقي بـ 25
- فقع مزروع... وخلط للكمأ مع الزبيدي والإخلاص

كما في كل وقت من هذا العام، يشهد سوق الفقع في الكويت، إقبالاً وازدهاراً، للاحتفاء بما تجود به الأرض من خيرات، حيث يخرج الفقع بنوعيه «الزبيدي» و«الإخلاص» وزاد عليهما هذا العام «رجاوي» الكويتي الألذ على الإطلاق.

«الراي» رصدت الأجواء في سوق الفقع الموسمي في منطقة الري، حيث أكد البائع أبوعبدالله المسافر، أن سوق الفقع من الأسواق الشعبية والتي تجذب المواطنين والسياح الخليجيين من مختلف الأعمار، حيث يعتبر السوق الأكبر على المستوى الخليجي.

وعن الأنواع المتوافرة، قال المسافر إن الفقع العراقي والسوري والسعودي الأكثر في السوق، وهناك دخول للفقع الكويتي الذي اختفى منذ سنوات، وعاد نتيجة الأمطار التي سقطت هذا العام، ويتم جلبه من المحميات، حيث وصل سعر الكيلوغرام الواحد من الفقع الكويتي «رجاوي» الذي يمتاز باللون الأبيض وطعمه اللذيذ، إلى 70 ديناراً.

وأشار إلى أن الأسعار مازالت مرتفعة، موضحاً أن من أغلى أنواع الفقع في السوق، الكويتي ثم السعودي وبعدهما العراقي حيث يصل سعر الكيلو إلى 25 ديناراً.

وفرة بعد الأمطار

من جانبه، أوضح أبومشعل، أحد البائعين، أن من أفضل الأنواع والأكثر طلباً عليها هو الفقع «الزبيدي السعودي»، لافتاً إلى أن هذه السنة شهدنا وفرة للفقع، خصوصاً بعد موجة الأمطار التي هطلت على المنطقة، حيث توافر أيضاً الفقع العراقي، ويتراوح الكيلو منه من 20 الى 25 ديناراً بينما السعودي من 30 الى 45 ديناراً.

الفقع المزروع

لاحظت «الراي» بيع الفقع المزروع في الكويت والسعودية، ويكون واضحاً من التشققات السوداء على جسم الفقع وطعمه مناسب.

غلاء رغم الوفرة

عبر أحد الزبائن عن استيائه من ارتفاع الأسعار في السوق، حيث استغرب ذلك مع وجود كميات كبيرة من الفقع، متمنياً أن تنخفض الأسعار.

وحذر المشترين من الغش الذي يستخدمه بعض الباعة، حيث يتم خلط الكمأ بالفقع الزبيدي أو الإخلاص أو الغش بالوزن، وسط غياب تام لمراقبة السوق.

كما دعا الجهات المعنية إلى السماح بدخول الفقع العراقي بكثرة، ما سيؤدي إلى تخفيض الأسعار، وملأ الفراغ الذي خلفه غياب الفقع المغربي والتونسي عن السوق الكويتي هذا العام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي