No Script

بدر العميرة لـ «الراي»: آخر مواسم الشتاء يبدأ 10 فبراير

العقارب ستظهر... بعد أسبوع

تصغير
تكبير

- القراوي: فرص للضباب... نهاية الأسبوع

العقارب ستبدأ بالظهور قريباً.

هذا ما أكده عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الفلكي بدر العميرة، لافتاً إلى أن موسم العقارب سيبدأ في 10 فبراير المقبل، موضحاً أن هذا الموسم الثالث والأخير من مواسم الشتاء.

وبيّن في تصريح لـ«الراي» أن «هذا الموسم يسمى بالعقارب، لأن صغار العقارب تطلع في هذا الوقت مع الدفء النسبي نهاراً، وتكون درجات الحرارة باردة ليلاً».

وأوضح العميرة أنه «بعد 39 يوماً، ندخل في الربيع بشكل فعلي وفلكي مع تعامد الشمس على خط الاستواء السماوي ويتساوى الليل والنهار والحرارة وتظهر عواصف جوية بسبب الضغط الجوي بين الرياح وسنشهد حالة من عدم الاستقرار مع تقارب خطوط الضغط الجوي بين الرياح الشمالية الهابطة الباردة والرياح الجنوبية الرطبة الصاعدة مكونة رياحاً نشطة متقلبة الاتجاة مثيرة للغبار».

وتوقع بأن فترة الربيع سيكون بها كثافة للأمطار الربيعية وستشهد انتشار العشب.

في جانب متصل، توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع شتوياً، مائلاً للبرودة نهاراً وبارداً ليلاً، ودرجات الحرارة الصغرى ما بين 5 و10 درجات مئوية والعظمى ما بين 18 و21 درجة مئوية، مع فرص لتكوّن الضباب الخفيف على بعض المناطق.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن طقس يوم الجمعة يكون مائلاً للبرودة وتظهر بعض السحب المتفرقة، فيما درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 18 و20 درجة مئوية.

وبيّن أن الطقس ليلاً يكون بارداً مع فرصة لتكوّن الضباب الخفيف على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 7 و9 درجات مئوية.

ولفت القراوي إلى أن الطقس نهار السبت يكون مائلاً للبرودة وتظهر بعض السحب المتفرقة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 17 و19 درجة مئوية.

وأشار إلى أن الطقس ليل السبت يكون بارداً وغائماً جزئياً مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة وفرصة لتكوّن الضباب الخفيف على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 7 و10 درجات مئوية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي