No Script

أرسنال يواجه إيفرتون «المُتجدّد»... و«يونايتد» يأمل وقف النزيف

تشلسي «القياسي» لانطلاقة جديدة أمام فولهام


أنتوني مارسيال مسجلاً هدفه في مرمى نوتنغهام فوريست 		 (رويترز)
أنتوني مارسيال مسجلاً هدفه في مرمى نوتنغهام فوريست (رويترز)
تصغير
تكبير

- ليفربول لاستعادة الانتصارات بمواجهة ولفرهامبتون

بعد إنفاق قياسي في سوق الانتقالات الشتوية، يفتتح تشلسي المرحلة 22 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على أرضه ضد جاره فولهام، اليوم.

ودفع النادي اللندني 290 مليون جنيه إسترليني في النافذة الشتوية، جعل خلالها الأرجنتيني إنسو فرنانديز، المتوّج بلقب كأس العالم 2022 في قطر وأفضل لاعب شاب في المونديال، أغلى صفقة في تاريخ إنكلترا بعدما ضمه من بنفيكا البرتغالي مقابل 121 مليون يورو (132 مليون دولار).

ويأتي هذا الإنفاق الخيالي لفريق المدرب غراهام بوتر في ظل تقهقره الى المركز العاشر (29).

ويدخل الـ «بلوز» المباراة ساعياً الى انطلاقة جديدة وتحقيق فوزه الثاني فقط في 6 مباريات في الدوري.

لكن تشلسي يواجه منافساً يحتل مركزاً أعلى منه في الترتيب، إذ رغم خسارته مباراتيه الأخيرتين، يقدّم فولهام موسماً مميزاً ويحتل المركز السابع (31).

ويسعى أرسنال المتصدر (50)، الى الاقتراب أكثر من لقب أول في الدوري منذ 2004، عندما يحلّ ضيفاً على إيفرتون وصيف القاع (15)، السبت.

ولكن فريق «المدفعجية» سيواجه خصماً متجدّداً بقيادة مدربه الجديد، شون دايش، الذي عُيّن بدلاً من المُقال فرانك لامبارد، في مسعى للبقاء بين الكبار هذا الموسم.

وبعدما بلغ نيوكاسل الثالث (39) ومانشستر يونايتد الرابع (39)، نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة، يأمل الفريقان في البقاء على مقربة من المتصدرين، حيث يتطلّع «يونايتد» لوقف نزيف النقاط أمام ضيفه كريستال بالاس، فيما يلتقي نيوكاسل ضيفه وست هام، غداً.

وتعثّر «يونايتد» في آخر مباراتين في الدوري، أوّلهما ضد مضيفه «بالاس» 1-1، قبل الخسارة ضد مضيفه أرسنال 2-3.

وبلغ «الشياطين الحمر» أول نهائي في كأس الرابطة منذ 2017 بعدما جدّدوا الفوز على نوتنغهام فوريست بهدفي الفرنسي أنتوني مارسيال (73) والبرازيلي فريد (76) في إياب نصف النهائي (فاز بثلاثية ذهاباً).

ويأمل ليفربول التاسع (29)، العودة الى الانتصارات، حيث لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الاخيرة في المسابقات كافة، عندما يحلّ ضيفاً على ولفرهامبتون، السبت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي