No Script

شركتان كويتية وصينية تفوزان بعقد معالجة مشترك في الكويت

(أرشيفية)
(أرشيفية)
تصغير
تكبير

نقلت مجلة «ميد» عن مصادر مطّلعة، عن فوز شركة «زاوبين هانغجو» الصينية بعقد معالجة لمشروع جنوب الكويت للتنقيب والنقل والمعالجة (SKETR-2).

وجاء فوز الشركة الصينية بالعقد بالشراكة مع شركة المقاول للتجارة العامة والمقاولات (كويتية)، وستكون أعمال العقد لصالح شركة نفط الكويت.

ولفتت المجلة إلى أنها أفادت في أغسطس الماضي بأن شركة المقاول للتجارة العامة والمقاولات تقدمت بأقل عرض أسعار للمنطقتين «أ» و «ب»، ولكنها لم تفز بأيّ من العقدين.

وكان الفوز بعقد المنطقة «أ» من نصيب مجموعة الساير التي قدمت ثاني أدنى عرض أسعار للعقد.

وأضافت أنها كشفت في وقت سابق من الشهر الماضي فوز شركة الغانم إنترناشيونال للتجارة العامة والمقاولات بعقد المنطقة «ب».

وذكرت المجلة أن هذه ليست المرة الأولى التي تفوز بها الشركة الصينية بعقد لمعالجة النفط في الكويت، إذ سبق أن فازت بالشراكة مع شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن الكويتية بعقد معالجة بقيمة 185.2 مليون دولار لمعالجة 2.6 مليون متر مكعب من التربة الملوثة.

وكشفت المجلة في سبتمبر الماضي عن أن الفريق المختص أكمل مشروعاً تجريبياً كجزء من العقد للقيام بأعمال تنظيف نفطية في حقل برقان الكبير.

وآنذاك كانت شركتا الصناعات الهندسية وزاوبين تحتاجان إلى أن تستكملا بنجاح مشروعاً تجريبياً في الكويت كجزء من متطلبات العقد.

وأوضحت المجلة أن العقود جزء من برنامج المعالجة البيئية في الكويت الذي تبلغ تكلفته عدة مليارات من الدولارات.

وكان البرنامج أنشئ من قبل لجنة التعويضات التابعة للأمم المتحدة بهدف تمكين الكويت من معالجة الأضرار البيئية الناجمة عن حرب الخليج 1990-1991.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي