No Script

عن مركبة «G90» ونظام المعلومات والترفيه «ccIC»

«جينيسيس» تحصد جائزتين من... «Good Design»

تصغير
تكبير

حصدت علامة «جينيسيس» للسيارات الفاخرة جائزتين في حفل «Good Design 2022»، حيث فاز طراز «G90» ونظام المعلومات والترفيه (ccIC) في فئة النقل، بفضل التصميمات المبتكرة والمتميزة التي ترسم اتجاهات مستقبلية جديدة للابتكار في عالم السيارات.

وحصدت سيارة السيدان الرائدة والتي جسدت التفسير الأكثر أناقة لهوية تصميم العلامة التجارية الكورية، العديد من الجوائز المهمة خلال العام الماضي، إذ حازت لقب أفضل سيارة لعام 2023 من «موتور تريند» في نوفمبر الماضي، والجائزة «الدولية للتميّز بالتصميم» في سبتمبر، ولقب «أفضل اختيار للسلامة +» في عالم السيارات العام الماضي، من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة «IIHS»، لما تتمتع به من ميزات رائدة محققةً معدلات قياسية في الأمان.

وقال نائب الرئيس التنفيذي رئيس مركز «جينيسيس» للتصميم العالمي، سانغ يوب لي، إن «G90» جسّدت التعبير الأمثل للأناقة الرياضية، وخلقت توازناً منسجماً بطريقة ابتكارية مذهلة، وجمعت بعناية بين القيادة الديناميكية، وتجربة المقعد الخلفي المريحة.

وأضاف أن السيارة صُممت بطريقة مدهشة، لتلخص مسيرة عنوانها الشغف والتفاني والتعاون الإبداعي لفريق التصميم في الشركة، والمهندسين في مركز البحث والتطوير في ناميانغ في كوريا الجنوبية.

من جهة ثانية، ساهم نظام المعلومات والترفيه (ccIC) القائم على الواجهة الرقمية، في إضفاء متعة أكبر على تجربة القيادة، منذ إدراجه أول مرة في طراز «GV60»، إذ يمتلك مجموعة من الميزات التي ترتقي بتجربة قيادة «جينيسيس» إلى أبعد الحدود، من خلال تجربة متكاملة تربط شاشة العرض (HUD)، ومجموعة الأدوات، والصوت، والفيديو (AVNT) في عرض بانورامي.

وتمنح جوائز «Good Design»، واحدة من أقدم الجوائز المخصصة للتميز في التصميم على مستوى العالم، تقديراً للتميز في تصميم المنتجات التجارية والغرافيكية الأكثر ابتكاراً.

ويتم تنظيم حفل الجوائز سنوياً منذ عام 1950 من قِبل متحف شيكاغو للعمارة والمركز الأوروبي للهندسة المعمارية والفنون والتصميم والدراسات الحضرية، وقد ضمت جوائز «جود ديزاين» للعام الماضي 32 فئة مختلفة، بحيث ناقش مجموعة من الخبراء المختصين بعناية، ما يزيد على 1100 طلب لاختيار أفضل تصميم مبتكر للمنتجات ضمن كل فئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي