No Script

7026 مركبة غادرت عبر العبدلي خلال أسبوعين

المطيري لـ «الراي»: «الديناران» للعبور إلى العراق... رسم لشركة الخدمات

تصغير
تكبير

- رئيس هيئة المنافذ العراقية: 55 ألف زائر من الخليج دخلوا العراق منذ انطلاق «خليجي 25»

أكد مدير منفذ جمرك العبدلي سعد المطيري أن رجال الجمارك بذلوا جهوداً كبيرة في تسهيل إجراءات الدخول إلى العراق، لحضور مباريات كأس دورة الخليج لكرة القدم (خليجي 25) في البصرة.

وقال المطيري، في تصريح لـ«الراي»، إن عدد المركبات التي غادرت الكويت خلال الفترة من 1 يناير إلى 15 يناير 2023 بلغ 7026، فيما بلغ عدد المركبات الآتية خلال نفس المدة 6295 مركبة، لافتاً إلى أن المركبات تحمل لوحات كويتية وخليجية.

وأوضح المطيري أنه بتعليمات من المدير العام للادارة العامة للجمارك سليمان الفهد في شأن ضرورة توفير كل سبل الراحة للمسافرين من المواطنين والمقيمين، فقد تم فتح جميع الكبائن الجمركية للتفتيش ولعدم تعطيل المسافرين، كما تم التنسيق مع وزارة الداخلية في عملية تنظيم دخول وخروج المركبات بكل يسر وسهولة، بالإضافة الى تجهيز قاعة توافر احتياجات المسافر أثناء الانتظار سواء للتفتيش أو ختم الجواز.

ولفت إلى أن تعليمات المدير العام مشددة في التدقيق والتفتيش حتى لا يتم استغلال الزحمة من قِبل المهربين، لا سيما أن المنفذ مفتوح على مدار الساعة.

وفي ما يخص رسوم الدينارين من كل مركبة، أوضح المطيري أن «هذه الرسوم تُحصّلها إحدى الشركات التي لديها عقد مع الجمارك، مقابل تقديم خدمات لوجستية وفنية، بالإضافة إلى توفير أجهزة الفحص والاشعة فوق البنفسجية لكشف الممنوعات، وتكلفتها عالية وكفاءتها كبيرة».

في سياق متصل، أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية اللواء عمر الوائلي، أمس، أن أكثر من 55 ألف زائر من دول الخليج العربي دخلوا العراق منذ انطلاق بطولة «خليجي 25» حتى أمس، وذلك عبر منفذي مطار (البصرة) الدولي وسفوان الحدودي (المقابل لمنفذ العبدلي الكويتي).

وقال الوائلي، في تصريح لوكالة «كونا»، إن مجموع الزائرين عبر مطار البصرة الدولي منذ 28 ديسمبر الماضي وحتى 15 يناير الجاري، بلغ 16874 زائراً، فيما بلغ إجمالي الزائرين عن طريق منفذ سفوان الحدودي مع دولة الكويت 38527 زائراً.

وأضاف أن إجمالي الزائرين بلغ 55401 زائر بين مشجعين ولاعبين ووفود رسمية واعلاميين من جميع الدول المشاركة في البطولة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي