No Script

«السيادي» السعودي يزيد استثماراته بشركات تكنولوجيا آسيوية

تصغير
تكبير

ضخ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الصندوق السيادي السعودي، المزيد من الاستثمارات في شركات التكنولوجيا الآسيوية، حيث شارك في كوريا بتمويل ما قبل الطرح لشركة «Kakao Entertainment»، المديرة لمجموعة تطبيقات تنشر عروض الرسوم المتحركة والروايات الشهيرة عبر الإنترنت، والتي جمعت 930 مليون دولار من مستثمرين.

وذكرت الشركة، وهي وحدة تابعة لشركة «كاكاو» الكورية العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي، أنها جمعت 1.2 تريليون وون من خلال إصدار نحو 2.26 مليون سهم بسعر 255116 وون لكلٍ من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وشركة «Pwarp Investment» ومقرها سنغافورة، في واحدة من أكبر جولات التمويل على الإطلاق في كوريا الجنوبية، وفقاً لما نقلته «العربية.نت» عن «بلومبرغ».

وستستخدم «Kakao Entertainment» رأس المال لتوسيع محتواها، فيما أنتجت الشركة قائمة من العروض لشركة «Netflix Inc»، مستفيدة من الاهتمام المتزايد بالمحتوى الكوري من «K-pop» إلى الأفلام منذ ظهور «Squid Game».

من جانب آخر، أظهرت وثيقة اطلعت عليها «رويترز» أن صندوق الاستثمارات العامة رفع حصته في «نينتندو» اليابانية لألعاب الفيديو من 5.01 إلى 6.07 في المئة.

واستحوذ الصندوق أخيراً على حصص في شركات ألعاب الفيديو «نيكسون» و«كابكوم» و«كوي تيكمو» اليابانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي