No Script

حروف باسمة

كتاب ممتع... والتحية للأستاذ صالح الفضالة

تصغير
تكبير

جليسٌ طيّبٌ، هو الكتاب الذي يجلس معه ويتأمل صفحاته، ويفكر في مضامينه، يستشعر معلومات طيّبة ويدرك قدرات واضحة ويتعرّف على مواهب خلّاقة.

إنّه أحسن الجلساء... لقد سعدتُ كثيراً بكتاب أهداه إليّ الأستاذ صالح يوسف الفضالة، رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية يحكي نشأة الجهاز ومسيرته ودوره في تقديم الخدمات المختلفة التي تعمل على توفير أفضل سُبل العيش لهم، وهو يوضح بالأرقام والحقائق والصور ثمرة ما تمّ بذله من جهود في هذا الصدد، سواء على المستوى الإنساني أو الفني والتنفيذي، حيث يستعرض الخدمات التعليمية والصحية والمرورية التي تقدم لهذه الفئة، بالإضافة إلى بيان أعداد مَن تمّ توظيفهم بالقطاعين الحكومي والأهلي، والخدمات التموينية التي تقدم لهؤلاء أُسوة بالكويتيين، وغير ذلك من الخدمات التي تضمن لهم حياة كريمة.

وقد تطرّق الكتاب إلى المساعدات التي تقدّمها الجهات الخيرية سواء الحكومية ممثلة ببيت الزكاة الكويتي أو اللجان الخيرية الأهلية، كما يبيّن أعداد مَن تم تعديل أوضاعهم وجنسياتهم الأصلية.

جهود حثيثة وإشارات رشيدة في تقديم الخدمات وتعديل الأوضاع للمقيمين بصورة غير قانونية.

نسأل الله الكريم، أن يوفق هذا الجهاز في إيجاد الحلول الناجعة التي تعمل على تسكين هذه الحالات حتى يعيش جميع مَن تطأ قدمه هذه الديرة الطيّبة بالاستقرار والأمن والأمان.

وإذا كانت حقائق الكتاب مفعمة بالخير وتنبئ عن إيجاد سُبل للفرَج، فإن المتتبع لأفكاره يعيش باستقرار لأن هناك مَن يجدُّ في إسعاد أبناء هذا الوطن الكريم المِعطاء.

وصدق أبو الطيّب المتنبي حين قال:

أعزُّ مكانٍ في الدُنى سرج سابح

وخيرُ جليسٍ في الزمان كتاب

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي