No Script

إنتر ميلان يلتقي بارما في دور الـ 16 لكأس إيطاليا

«يونايتد» ونيوكاسل يواجهان تشارلتون وليستر في «الرابطة»


تامي أبراهام محتفلاً بهدفه في مرمى ميلان	 (رويترز)
تامي أبراهام محتفلاً بهدفه في مرمى ميلان (رويترز)
تصغير
تكبير

يخوض مانشستر يونايتد مواجهة سهلة أمام تشارلتون أثلتيك (درجة ثانية)، اليوم، في الدور ربع النهائي من كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم.

وعطفاً على النتائج المميزة في الفترة الأخيرة بقيادة المدرب الهولندي

إريك تن هاغ، من المتوقّع ألا يجد «يونايتد» صعوبة في تخطّي تشارلتون وبلوغ نصف النهائي، قبل أن يستضيف غريمه وجاره مانشستر سيتي في «دربي مانشستر»، السبت المقبل في الدوري، علماً أن أربع نقاط تفصل بين صاحبي المركز الثاني (سيتي) والرابع (يونايتد).

وفي مباراة ثانية، يأمل نيوكاسل يونايتد استعادة العافية وتعويض خروجه من الدور الثالث لكأس إنكلترا بخسارته أمام شيفيلد ونسداي بالإطاحة بضيفه ليستر سيتي المتذبذب.

إيطاليا

تنتظر إنتر ميلان مهمّة سهلة نسبياً، عندما يلتقي بارما، اليوم، في دور الـ 16 من كأس إيطاليا.

ويغيب عن إنتر المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، بعد تعرّضه لإصابة، قبل أيام قليلة من مواجهة الغريم ميلان في كأس «السوبر» الإيطالي في 18 يناير الجاري، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

بحسب شبكة «سكاي سبورت إيطاليا»، فإن لوكاكو تعرّض لالتهاب طفيف في أوتار ركبته اليسرى.

وأشارت إلى أن لوكاكو سيتدرب فردياً لأيام، وقد يعود خلال مواجهة هيلاس فيرونا في الدوري، لكن يخطط إنتر لتجهيز اللاعب واللحاق بـ «دربي الغضب».

وعلى صعيد الدوري، عاد نابولي الى سكة الانتصارات بتغلّبه بهدفين نظيفين على مضيفه سمبدوريا، الذي كرّم أسطورتيه السابقتين الراحلين جانلوكا فيالي والصربي سينيشا ميهايلوفيتش، ليعزّز صدارته ويضمن لقب بطل الشتاء، مستفيداً من التعادل القاتل 2-2 الذي خطفه روما من مضيفه ميلان، ضمن المرحلة 17.

في المباراة الأولى، سجّل الهدفين النيجيري فيكتور أوسيمهن (19)، معزّزاً صدارته لترتيب هدافي الدوري برصيد 10 أهداف، والمقدوني الشمالي إليف ألماس من ركلة جزاء (82).

ولعب سمبدوريا بعشرة لاعبين قرابة 50 دقيقة بعد طرد الفنزويلي توماس رينكون (38).

ورفع فريق المدرب لوتشانو سباليتي رصيده الى 44 نقطة على بُعد 7 نقاط عن كل من ميلان ويوفنتوس.

وبعد المباراة، قال أوسيمهن: «إنه فوز مستحق. أمام إنتر، لم نلعب مباراة جيدة، كان من المهم أن نبدأ بشكل جيد»، وتابع في شأن مواجهة يوفنتوس: «ستكون مباراة رائعة ضد فريق عظيم. لكننا فريق رائع، حيث يمكن لأي بديل أن يحدث فرقاً».

وفي الثانية، وبعدما سيطر على المباراة طيلة 80 دقيقة وتقدم بهدفي الفرنسي بيار كالولو (30) والبديل توماسو بوبيغا (77)، تلقى ميلان هدفين قاتلين ضد روما عبر البرازيلي روجيه إيبانييز (87) الإنكليزي وتامي أبراهام (90+3).

وبعد المباراة، قال مدرب ميلان ستيفانو بيولي: «إنه إحساس مرير، نحن لا ننظر للفجوة بيننا ونابولي (المتصدر). ننظر فقط للأداء، ونعرف أننا بحاجة لأن نؤدي بشكل جيد، ويجب أن نتحسّن في المباريات المقبلة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي