No Script

«Logos Hope» تتيح للزوار الإبحار بين الكتب

أكبر مكتبة عائمة في العالم ترسو في بورسعيد

تصغير
تكبير

رست السفينة «Logos Hope»، أكبر مكتبة عائمة في العالم، في مدينة بورسعيد المصرية المطلة على قناة السويس يوم الأربعاء، لتجذب عشاق القراءة من جميع الأعمار.

وبحسب «رويترز»، فقد استقبل المتطوعون بالسفينة الزوار بابتسامة مرتدين الأزياء التقليدية لبلادهم.

وقالت كاميلا لاراجيبل، وهي متطوعة من تشيلي «كنا نتطلع بشدة للعودة لأن الزيارة السابقة كانت في عام 2010، لذا فقد مر وقت طويل بالفعل، وقيل لنا إننا استقبلنا نحو 62 ألف زائر في المرة الماضية، واستغرقت الزيارة نحو أسبوعين فقط، لذلك نتوقع أن يتوافد الكثيرون، ليتعرفوا على بعضهم البعض، وأن يأتي الزوار إلى السفينة حيث يمكننا تبادل الثقافات، ومشاركة المعلومات حول الأكلات والعائلات والموسيقى».

وتتيح «Logos Hope» للزوار الإبحار بين مجموعة مختارة من نحو خمسة آلاف كتب في مختلف المجالات مثل العلوم والرياضة والفنون والطب والروايات باللغتين العربية والإنكليزية.

وقال قبطان السفينة جيمس بيري إن طاقم «Logos Hope» يتألف من 330 متطوعاً من 60 جنسية مختلفة.

وتعتبر «Logos Hope» سفينة كبيرة جداً، في الواقع يبلغ طولها 132 متراً، ويمكن أن تكون أكبر مكتبة عائمة في العالم. لديها طاقم مكون بالكامل من متطوعين، 330 فرداً من أكثر من 60 دولة مختلفة، يأتون ويمنحون وقتهم على متن السفينة. وعلى متنها نحو خمسة آلاف كتاب في جميع المجالات، بعضها بالإنكليزية وأخرى بالعربية.

وتدير السفينة «جي.بي.إيه شيبس»، وهي منظمة غير ربحية مقرها في ألمانيا، وتهدف إلى نشر المعرفة والأمل في كل ميناء تزوره، وقد زارت أكثر من 150 دولة ومنطقة منذ عام 1970، واستقبلت 49 مليون شخص على متنها، بحسب بيان صحافي للمنظمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي