إطلالات النجمات في «ميت غالا»... من «الحديقة»

تصغير
تكبير

شارك مئات النجوم العالميين، مساء أمس، في حفل «ميت غالا» الذي ينظمه متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك، ويشكل حدثاً يجمع بين الموضة والثقافة الشعبية والعمل الخيري، وحمل هذا العام طابع الحديقة.

واختارت الممثلة زندايا، تصميماً لجون غاليانو (دار مارغيليا)، هو عبارة عن فستان مموج بين الأزرق الغامق والزمرد، ووضعت على رأسها اكسسواراً يتضمّن ريشاً. وظهرت النجمة الأميركية بإطلالة ثانية ارتدت خلالها فستاناً أسود واعتمرت قبعة عليها ورود ملوّنة.

وكانت زندايا (27 عاماً) من بين النجوم الذين ترأسوا الأمسية، إلى جانب النجمة جنيفر لوبيز ونجم الراب البورتوريكي باد باني والممثل الأسترالي كريس هيمسوورث الشهير بدور «ثور» في أفلام عالم مارفل، والصحافية المتخصصة بالموضة ورئيسة تحرير مجلة «فوغ» آنا وينتور.

والتصاميم التي ارتداها المشاهير مستوحاة من الطبيعة، إذ كان موضوع الأمسية «الجميلات النائمات»، في حين تمحورت قواعد اللباس على «حديقة الزمن»، وهو عنوان قصة لكاتب روايات الخيال العلمي جي جي بالارد.

وطغت الزهور على مشهد الحفلة العام... فإما برزت مطرّزةً على ذيل الفساتين، أو اعتُمدت في الحلي والاكسسوارات. ومن بين مَن ركّزوا على هذا العنصر من الطبيعة في إطلالاتهم، الممثلات أوما ثورمان وديمي مور وأماندا سيفريد، ومغنية الراب نيكي ميناج، والمغنيتان إريكا بادو وكاميلا كابيلو، وعارضة الأزياء كارلي كلوس.

وترمي أمسية «ميت غالا» إلى تمويل قسم الموضة في متحف متروبوليتان. وبحسب صحيفة «نيويورك تايمز»، بلغت تذكرة الدخول إلى الحفلة هذه السنة 75 ألف دولار، في حين بلغ ثمن حجز طاولة 350 ألف دولار. وجمعت نسخة العام الفائت من هذا الحدث نحو 22 مليون دولار.

صور مزيّفة

خدعت المغنية الأميركية كايتي بيري مستخدمي الإنترنت عقب نشرها صورة خضعت للتلاعب بواسطة الذكاء الاصطناعي، تظهر فيها وهي تصل إلى أمسية «ميت غالا».

ونشرت بيري صورة تظهرها مرتدية فستاناً ضخماً مطرزاً بورود كثيرة وتقف على درج متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك، وأرفقت الصورة بتعليق «لم أتمكّن من حضور ميت غالا، كان عليّ أن أعمل».

ونشرت صورة ثانية لها وهي ترتدي قميصاً معدنياً ضيقاً وتنورة من الورود.

وصباح الثلاثاء، حصل منشور المغنية على أكثر من 1.2 مليون إعجاب في «إنستغرام». وانتشرت الصور، والتي تم إنشاؤها بتقنية التزييف العميق عبر منصات اجتماعية أخرى كـ«إكس»، وقد اعتقد عدد كبير من مستخدمي الإنترنت أنها حقيقية.

ومن بين هؤلاء والدة المغنية التي نشرت بيري لقطة شاشة لمحادثة معها. وتقول الأم متوجهةً لبيري «لم أكن أعلم أنك ذهبت إلى أمسية ميت غالا»، لتردّ المغنية بتعبير يدلّ على الضحك وبالقول «أنت أيضاً تم خداعك بالذكاء الاصطناعي، كوني حذرة».

وانتشرت مقاطع فيديو مزيّفة أخرى لنجوم لم يحضروا الحفلة، بينهم ريهانا وسيلينا غوميز.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي