«المرشدات» أقامت حفل مخيم السلام السنوي الـ 26

المقصيد: إبراز دور الكويت في العمل الإرشادي والتطوعي


المقصيد ومسؤولو جمعية المرشدات وعدد من الزهرات في لقطة جماعية
المقصيد ومسؤولو جمعية المرشدات وعدد من الزهرات في لقطة جماعية
تصغير
تكبير

أقامت جمعية المرشدات الكويتية حفل مخيم السلام السنوي السادس والعشرين، تحت شعار «معكم ننمو وبكم نزدهر»، تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد العدواني.

وأناب الوزير العدواني في حضور الحفل وكيل وزارة التربية بالتكليف فيصل المقصيد الذي أكد في كلمة له «أن قوة هذه المخيمات ومنها مخيم السلام السنوي تظهر تضافر الجهود التي تقدمها قطاعات وزارة التربية متعاونة، وعلى رأسها الوزير العدواني، الذي لم يأل جهداً في تهيئة السبل للزهرات والمرشدات في تنمية مهارتهن، كما أن وزارات الدولة تتكاتف وتتعاون وتبادر بتقديم الدعم المستمر في سبيل توفير الراحة والأمان لهن ليمارسن الهوايات ويبدعن في العمل مشيراً الى انه تأتي على رأس هذه الوزارات وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الإعلام».

وأوضح أن مثل هذه المخيمات ظهر فيها واضحاً حرص القائمين عليها، على الارتقاء بحركة الزهرات والمرشدات بأمانة، وساهم ذلك في إبراز دور الكويت في العمل الإرشادي والتطوعي.

وأضاف المقصيد «يطيب لي وأنا أودع العمل بوزارة التربية، أن أتوجه بخالص الأمنيات الصادقة للجميع بالتوفيق والنجاح وتقديري لكل العاملين بالمخيم والمنتسبين لحركة الزهرات والمرشدات ولكل الجهود المخلصة التي سعت لإنجاز هذا العمل التربوي الهادف، وإلى ضيوف دولة الكويت الأفاضل وإلى جميع الإدارات المدرسية وأولياء الأمور».

من جانبها، قالت رئيسة جمعية المرشدات الكويتية هند الهولي، إن «حركة المرشدات حركة تنموية تربوية مستدامة في جميع نواحي حياة الفتاة، فهي تبدأ من مرحلة البراعم برياض الأطفال ثم الزهرات ومن ثم المرشدات والمتقدمات حتى سنوات التخرج بعد ممارسة حياتها العملية وما يتخللها من دورات ومخيمات ومؤتمرات ومنتديات»، مشيرةً الى أن حركة المرشدات في نمو مستمر على جميع المستويات».

وأضافت الهولي «نسعى جميعاً في هذا المخيم للنمو والازدهار وتثقيف الفتيات وفتح المجال أمامهن لتمكينهن وتعزيز قدراتهن».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي