«الورق كان عاملاً أساسياً في مسألة قبولي تقديم الشخصية»

أحمد إيراج محامٍ رومانسي... في «حياتي المثالية»

أحمد إيراج وفوز الشطي في «حياتي المثالية»
أحمد إيراج وفوز الشطي في «حياتي المثالية»
تصغير
تكبير

- القضايا في الدراما الخليجية واحدة... لكن ما يُميز نصاً عن آخر كيفية صياغته وبناء المشاهد

انطلق الفنان أحمد إيراج قبل أيام بتصوير مشاهده في المسلسل الدرامي الرمضاني «حياتي المثالية»، من تأليف مريم الهاجري وإخراج سائد بشير الهواري وإنتاج «المجموعة الفنية»، حيث يُجسّد دور محامٍ، وتشاركه البطولة نخبة نجوم منهم خالد أمين، فوز الشطي، محمد العجيمي، فهد باسم، رانيا شهاب، وطلال باسم.

وأوضح إيراج في تصريح لـ«الراي» تفاصيل شخصية المحامي التي يؤديها، قائلاً «سأطلّ على المشاهدين بدور فواز، الذي يمرّ بالعديد من المواقف الكوميدية والرومانسية مع إنسانة يحبها ويرغب في الزواج منها.

ومن خلال هذه الشخصية، سوف يتم التكلم عن جانب المحامي وتداوله لمجموعة من القضايا من وجهة نظر القانونيين، إلى جانب الخط الرئيسي الخاص به وهو الرومانسي».

«صياغة رائعة»

وفيما لفت إلى أن «المسلسل يندرج تحت لون الأعمال (الرومانتك الكوميدي)، حيث إن جزءاً كبيراً منه سيكون رومانسياً إلى جانب اللايت كوميدي»، كشف عن الجانب المميز الذي دفعه للموافقة على تقديم الشخصية، بالقول: «(الورق حيل شد انتباهي)، فكان عاملاً أساسياً في مسألة قبولي تقديم شخصية فواز، إذ استطاعت الكاتبة مريم الهاجري ببراعة أن تحيك وتحبك لنا نصاً درامياً بهذا اللون والطابع».

وأضاف «القضايا في الدراما الخليجية تُعتبر واحدة، لكن ما يميز نصاً عن آخر هو كيفية صياغته وبناء المشاهد وكثير من الأمور الأخرى، الأمر الذي تفوّقت به الهاجري».

وأردف إيراج: «عن نفسي، أنا محب للأعمال ذات الطابع اللايت كوميدي كثيراً، ومن النادر أن تجد مثل هذه النصوص في الساحة، إذ تتجه غالبية أعمالنا نحو الجانب الاجتماعي البحت (ما قدرت أفوّت هالفرصة الجميلة).

ناهيك عن ذلك كله، أنني أتعامل مع منتج مثل باسم عبدالأمير الذي أعتبره مكسباً كبيراً جداً، ومن دون مبالغة أو مجاملة يعتبر (بوأحمد) واحداً من أهم منتجي الساحة في الخليج العربي في وقتنا الحالي، كونه يحرص على أدق التفاصيل ويسخى في العطاء الإنتاجي».

«نحن نجتهد»

ولدى سؤاله عما إذا كان يتوقع النجاح لعمله الرمضاني، أجاب: «كممثلين، نحن نجتهد ونقدم ما علينا في سبيل تقديم عمل يرقى بالمُشاهد يستمتع به (ومثل ما يقولون، لكل مجتهد نصيب)، لكن ربما تحصل أمور أخرى لاحقاً تلعب دوراً في عملية نجاح أو فشل المسلسل».

وعما إذا كان لديه عمل آخر سيطلّ به خلال الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، قال: «حتى اللحظة لا يوجد سوى المسلسل الذي أصوّره (حياتي المثالية) الذي أعتقد أنني سأكتفي به. على صعيد آخر، مازال يعرض لي حالياً مسلسلي الأخير الذي انتهيت منه (عودة خالتي) وأتوقع أنه عندما تنتهي آخر حلقة منه أكون قد انتهيت من تصوير هذا العمل».

«مسرحية في قطر»

مسرحياً، كشف إيراج عن استعداده للمشاركة في عمل ذي طابع «رعب كوميدي» سيتم عرضه في فبراير المقبل. وأضاف «في الوقت الراهن لست مخوّلاً بالكشف عن كامل التفاصيل، وما يمكن أن أبوح به أنها من إنتاج زميليّ الفنانين فهد البناي ومحمد الرمضان».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي