No Script

بوتر يستغل فترة التوقف «قدر الإمكان»... وتن هاغ يُثني على كاسيميرو

«أتلتيكو» لاستعادة نغمة الفوز


صراع على الكررة بين كاي هافيرتز ودومينيك سولانكي	 (رويترز)
صراع على الكررة بين كاي هافيرتز ودومينيك سولانكي (رويترز)
تصغير
تكبير

يُعاود الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم، بعد فترة التوقف الدولي بسبب إقامة كأس العالم 2022 في قطر، حيث تُقام، اليوم، 3 مباريات في افتتاح المرحلة 15.

ويلعب جيرونا الثالث عشر (16 نقطة) مع رايو فايكانو الثامن (22)، ريال بيتيس السادس (24) مع أتلتيك بلباو الرابع (24) في مواجهة قوية، وأتلتيكو مدريد الخامس (24) مع إلتشي الأخير (4).

وسيحاول «أتلتيكو» استعادة نغمة الفوز، التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة قبل التوقف، وكسب ثلاث نقاط تُعيده الى المركز الثالث، في حال تعثّر ريال سوسييداد (26) أمام ضيفه أوساسونا السابع، الأحد، وتعادل شريكيه «بلباو» و«بيتيس».

إنكلترا

خفّف الألماني كاي هافيرتز الضغط عن مدربه غراهام بوتر بقيادته تشلسي إلى فوز أول في آخر 6 مراحل، وجاء على حساب ضيفه بورنموث بهدفين نظيفين في المرحلة 17 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجّل هافيرتز الهدف الأول (16)، قبل أن يصنع الثاني لمايسون ماونت (24).

وهذه النتائج وضعت بوتر في موقف لا يُحسد عليه، لكن يبدو أن فترة التوقف أفادت الفريق ونجح في تحقيق فوزه الأول منذ تغلّبه على أستون فيلا بهدفين، رافعاً رصيده الى 24 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف خلف برايتون، فيما تجمّد رصيد بورنموث عند 16 نقطة.

ولم تكن فرحة تشلسي كاملة، إذ خسر جهود الظهير الأيمن ريس جيمس في بداية الشوط الثاني للإصابة مجدّداً.

وقال بوتر لقناة «أمازون برايم»: «كان يتعيّن علينا استغلال فترة التوقف قدر الإمكان.

القيام بتقييم وإعادة تقييم واستعادة اللاعبين المصابين. لقد استخدمنا ذلك بأفضل ما يمكننا حتى مع عودة اللاعبين في أوقات مختلفة».

وعن إصابة جيمس، قال: «يمكنكم رؤية جودته. إنها ضربة لنا. سيغيب عن الملاعب لمدة شهر».

من ناحية ثانية، توصل تشلسي إلى اتفاق مع مولده النروجي لضمّ العاجي ديفيد فوفانا (20 عاماً).

وفي مباراة ثانية، شدّد مانشستر يونايتد الخناق على توتنهام الرابع، بإكرامه وفادة ضيفه نوتنغهام فوريست بثلاثية نظيفة لماركوس راشفورد (19)، الفرنسي أنتوني مارسيال (22) والبرازيلي فريد (87).

وعزّز «يونايتد» المركز الخامس بـ 29 نقطة من 15 مباراة بفارق نقطة خلف توتنهام الذي لعب مباراة أكثر.

وبعد المباراة، أثنى مدرب «الشياطين الحمر»، الهولندي إريك تن هاغ، على أداء البرازيلي كاسيميرو، وقال: «من دواعي سروري العمل مع كاسيميرو، يرى الجميع مدى أهمية دوره والمستوى الذي يُقدّمه مع الفريق».

وأضاف: «أعتقد أن اللاعبين يتحسّنون خلال الموسم، وأنهم أدوا بشكل جيد في كأس العالم والآن يستمرون، يحافظون على الأداء والمستوى، ويواصلون التقدّم من مباراة إلى أخرى».

وفي ختام المرحلة 16 من بطولة فرنسا، اليوم، يلتقي لوريان مع مونبلييه، رينس مع رين، مرسيليا مع تولوز ونيس مع لنس.

وفي افتتاح المرحلة، أمس، تعادل تروا مع نانت سلباً وفاز أجاكسيو على أنجيه بهدف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي