No Script

أبعاد السطور

البرواني... وبشت ميسي

تصغير
تكبير

المحامي العُماني أحمد البرواني، عضو مجلس الشورى (سابقاً)، عضو اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان (سابقاً)، ونائب جمعية المحامين (سابقاً)، يبدو أنه أراد أن يتأنق ببشت اللاعب الدولي الأرجنتيني الكابتن ميسي، الذي ألبسه إياه صاحب السمو أمير قطر، عقب فوز الأرجنتين على فرنسا في نهائي كأس العالم 2022 في قطر قبل أيام قليلة، حيث وجه البرواني عبر تويتر عرضاً للاعب ميسي، قال فيه: «ميسي‬، أعرض عليك مليون دولار أميركي نظير أن تعطيني ذلك البشت».

بالمناسبة، العطية هي ما يتم تقديمه بلا مقابل، لكن البرواني عضو مجلس الشورى السابق والمحامي الحالي وكأنه يريد أن يُغيّر مفهوم العطية، حيث يريد من ميسي أن (يعطيه) البشت بمقابل مليون دولار أميركي!

عزيزي القارئ، بصراحة وذمة وضمير، وبيني وبينك، احترت كثيراً في استنباط تلك الأسباب التي دفعت البرواني لتقديم مبلغ مليون دولار أميركي، أي ما يعادل 384،471.30 ريال عماني، من أجل أن يرضى الأخ ميسي ويبيعه البشت!

هل مثلاً يعني أن السيد البرواني يحب لِبس البشوت جداً واعتاد عليها، لذا وصل طموحه للبشت الذي عند الأخ ميسي؟!

أو مثلاً يعني أن السيد البرواني يعرف في عالم صناعة البشوت، فرأى أن ثمن بشت الأخ ميسي يساوي في سوق البشوت العمانية ما قيمته 384،471.30 ريال عماني!

أو مثلاً يعني أن البرواني من شدة حبه للأخ ميسي أراد أن يحصل على أي شيء يذكره به، خصوصاً وأن ميسي ربما يعتزل ويترك الملاعب، فيبقى بالنهاية عند البرواني شيء يُذَكِره بالأخ ميسي!

أو أن مثلاً الأخ البرواني أراد أن يضيف إلى سيرته الشخصية أعلاه: «حاصل على بشت ميسي».

الأهم عزيزي القارئ... ماذا لو أن الأخ ميسي وافق على أن يحصل البرواني على بشته؟ هل سوف يلبس ذلك البشت في كل مكان؟ أو أنه سوف يلبسه فقط وهو ذاهب لمكتبه فقط؟ أو أنه سيلبسه فقط في المناسبات الرسمية ؟ أو سيجعله البشت الخاص بحفلات الزواج؟ أو أنه سيلبسه فقط وهو ذاهب إلى صلاة الجمعة؟ وتخيّل عزيزي القارئ أن الناس كلما رأت السيد البرواني يرتدي أي بشت تسأله: هل هذا هو بشت ميسي أبو مليون دولار؟!

في نهاية المقال، أقول للبرواني أن اللاعب الأرجنتيني ميسي هو رابع ملياردير في عالم الرياضة بعد لاعب الغولف الأميركي تايغر وودز، والملاكم فلويد مايويذر، ونجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

أي أن الأخ ميسي ليس بحاجة للمليون ليتنازل عن بشته العالمي، الذي ارتداه في أعظم ليلة كروية له في حياته، وهو يرفع كأس المونديال عالياً ويؤكد للعالم كله بأنه هو البطل الأوحد في عالم كرة القدم.

لذا، يمكنك بـ 384،471.30 ريال عماني أن تفتح مشروعاً جميلاً توظف فيه الكثير من الشباب العماني، وسوف ترى بنفسك كيف أن نتائج توظيف الشاب العماني هي أبرك عند الله ثم أبرك عند الدولة العمانية من الحصول على بشت الأخ ميسي!

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي