No Script

بايدن ملتقياً زيلينسكي في واشنطن: مساندة أوكرانيا ضد «وحشية» روسيا

تصغير
تكبير

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن خلال استقباله نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأربعاء في البيت الأبيض مساندته لأوكرانيا ضد «الحرب الوحشية» التي تقوم بها روسيا.

وكان زيلنسكي قد وصل الى العاصمة الأميركية في زيارة مفاجئة هي الأولى له إلى الخارج منذ بدء الأزمة مع روسيا أواخر فبراير الماضي.

وقال بايدن خلال اللقاء «إنه لأمر جيد أن تعود (إلى واشنطن) إن هذا لشرف كبير أن أكون بجانبك في الدفاع الموحد ضد حرب وحشية شنها (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين» في إشارة إلى العملية العسكرية التي اطلقتها روسيا في أوكرانيا في ال24 فبراير الماضي.

وأضاف ان نظيره الروسي «شن هجوما وحشيا على حق الأوكرانيين في الوجود كأمة والهجوم على الناس الأوكرانيين الأبرياء دون سبب سوى التخويف» مشيرا الى أن بوتين يحاول استخدام الشتاء «كسلاح».

وأبلغ بايدن زيلينسكي أنّ كييف «لن تكون أبداً لوحدها»، قائلا خلال مؤتمر صحافي مشترك مع زيلينسكي «إنّ قتال أوكرانيا جزء من شيء أكبر بكثير»، متعهّداً أن تستمرّ الولايات المتّحدة في تقديم الدعم لأوكرانيا طالما تطلّب الأمر ذلك.

من ناحيته، قال زيلينسكي إن الوعد الأميركي بتقديم منظومة باتريوت للدفاع الصاروخي أرض-جو لكييف خطوة مهمة في إنشاء درع جوية فاعلة.

وأضاف زيلينسكي في مؤتمر صحافي بالبيت الأبيض، بجانب الرئيس الأميركي جو بايدن، «إنها الطريقة الوحيدة التي يمكننا بها حرمان الدولة الإرهابية من أداتها الرئيسية للإرهاب، من إمكانية ضرب مدننا، وطاقتنا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي