No Script

أوضاع مقلوبة !

الكويت عملاق نائم !

تصغير
تكبير

عبارة شدتني كثيراً ذكرتها صحيفة «لوفيغارو» الفرنسية الأسبوع الماضي، في تقرير لها أعده موفدها الصحافي المتخصص في شؤون الشرق الأوسط جورج مالبرونو، عندما قال ان الكويت «عملاق نائم» كونها تمتلك قدرات هائلة اقتصادية وإمكانات بشرية كبيرة ومقومات أخرى لكنها غير مستغلة!

موضحاً أن «الكويت تمتلك واحداً من أكبر الصناديق السيادية في العالم لكن حركة التطور بطيئة»!

واننا «الدولة الخليجية الوحيدة التي تملك برلماناً منتخباً منذ عام 1962، وصحافة شرسة وديوانيات للرأي ورغم هذه الديموقراطية تدورالكويت في فلك الجمود وتأخرت عن جيرانها الخليجيين»!

هذا الكلام واقعي ومؤلم في الوقت نفسه، كونه يعبرعن حقيقة تأخرنا بعد انتشار الفساد والرشوة والحسد، الأمر الذي يجعلنا وهذه الحكومة أن نطالبها بالاستمرار في تصحيح (أوضاعنا المقلوبة) وأن نوقف (المتمصلحين) والمفسدين في الأرض!

كلنا أمل في ان تسير رؤية الكويت 2035 (أملنا الوحيد بعد الله) نحو التنفيذ بوضع ميزانية (لاتمس)، وصولاً لاتمام المشروعات الضخمة التي تحملها هذه الرؤية من أجل تحولنا إلى مركز مالي وتجاري وثقافي اقليمي جاذب للاستثمار، من خلال مشروعات ضخمة مثل طريق الحرير وميناء مبارك وتطوير جزر الكويت التسع (فيلكا-وربة-بوبيان-مسكان-عوهة-أم المرادم-أم النمل-كبر- وجزيرة قاروه) ضمن 164 مشروعاً تنموياً من بينها 30 مشروعاً استراتيجياً بمواصفات عالمية.

ليس صعباً تحقيق هذا الحلم... فاقرب (جيراننا) قطر الشقيقة أبهرت العالم بتنظيم مونديال كأس العالم 2022، في وقت قصير بعد ان كان حالها (مثلنا)... فتفوقت على نفسها حتى أصبحت الدول التي ستنظم المونديال المقبل لاتعرف ماذا ستصنع وماذا تخترع لتبهر العالم فتتخطى قطر!

على الطاير:

- ذكر التقرير نفسه ان من اسباب تخلفنا الاقتصادي (التيارات المتشددة التي تقاوم التطور المنشود)!

هذا الشق من التحليل (اعوج) كونه يجافي الحقيقة ويلغي شيئاً اسمه شرع الله وهذا حلال وهذا حرام!

البعض (بحسب مفهومه) يريدنا اليوم ان نكون دولة منفتحة بلا دين أو قيم وثوابت... نشرب الخمور ونلبس المايوهات على الشواطئ ونستقبل المثليين حتى ننهض ونتطور!

لا بارك الله فيها من نهضة!

ومن أجل تصحيح هذه الأوضاع... باذن الله نلقاكم !

email:bomubarak1963@gmail.com

twitter: bomubarak1963

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي