No Script

مرئيات

مقترح إسقاط القروض

تصغير
تكبير

وافقت اللجنة التشريعية على مقترح لاسقاط القروض عن طريق شراء الدولة المديونيات مقابل علاوة غلاء المعيشة، وهذا المقترح يعتبر افضل حل لمعالجة أزمة القروض إن لم يكن هناك اسقاط كامل.

فكرة الاقتراح ان تقوم الدولة بشراء كامل المديونية من البنوك وتقوم بتحصيل مبلغ الـ120 ديناراً من المقترض حتى سداد كامل المديونية والذي لا قرض عليه يستمر بتسلم علاوة غلاء المعيشة. انا لديّ مقترح يجب ان يسبق هذا المقترح وهو زيادة «غلاء المعيشة» بحيث تكون اقل شيء 250-300 دينار ويستقطع منها 150 كقسط للمقترض وتبقى كاملة لغير المقترض.

الدولة ولله الحمد غنية، وملاءتها المالية قوية جداً، وأسعار النفط عادت للصعود مجدداً، لذا يجب استثمار هذه الزيادة وهذه الأموال في شيئين رئيسيين، تخفيف معاناة الشعب وتطور البلد وتنميته، وكلها بإذن الله بالامكان وفي حدود استطاعة الدولة.

الشعب الكويتي يعاني الأمرين من القروض ويكاد يكون أكثر من 90 في المئة من الشعب مقترضاً، ناهيك عن التضخم الكبير وارتفاع الاسعار الجنوني وكثرة الالتزامات المالية والمصروفات العائلية التي لا تنتهي.

تجديد الدماء..

الحملة التي تقوم بها الحكومة الآن من ضخ الدماء الشابة في المناصب القيادية خطوة مستحقة وجديرة بالثناء، ولكن نتمنى الا يكون الهدف فقط شيلوا ربعهم وحطوا ربعنا. القيادات الجديدة اذا لم تكن مؤهلة وقادرة على قيادة المؤسسات التي يعملون بها من خلال رؤية واضحة وخطط استراتيجية، فلن يتغير الوضع ولن تتغير النتائج، المطلوب تغيير في نمط التفكير الاداري والقيادي. نتمنى التوفيق والنجاح لكل القياديين الجدد والله يوفقهم لخدمة البلد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي