No Script

فريق عمل المسلسل الدرامي يواصل تصويره للموسم الرمضاني المقبل

«عزيز الروح»... عندما تتغلغل الغيرة والحسد بين الإخوان !

تصغير
تكبير

- محمد المنصور: «بلا غرور»... لا أعمل في مسلسل إلّا ويترك أثراً
- حسين المنصور: العمل اجتماعي وحياة يومية في أكثر من خط درامي
- فخرية خميس: أجسد دور المرأة المتزنة الصبورة والسنعة
- لمياء طارق: «نور» تمر بالعديد من المراحل في حياتها
- أحمد النجار: أردت إثبات أنني قادر على تأدية أي شخصية

ماذا سيحدث إن تغلغلت مشاعر الغيرة والحسد بين الإخوة؟

الجواب لدى المخرج البحريني مصطفى رشيد، الذي يواصل هذه الأيام تصوير مشاهد المسلسل الرمضاني «عزيز الروح»، من تأليف عبدالله حافظ وإشراف عام منصور حسين المنصور، والذي يشارك فيه نخبة نجوم من الكويت والخليج العربي، على رأسهم الفنان محمد المنصور إلى جانب شقيقه حسين، إضافة إلى هدى الخطيب، فخرية خميس، لمياء طارق، عبير أحمد، حمد العماني، وشهاب حاجية، عبدالعزيز بهبهاني، كفاح الرجيب، أحمد النجار، غرور صفر، أحمد يوسف، هاني الهزاع، تُقى فؤاد، بدر المنصور، فيصل الشريف وغيرهم العديد.

«الراي» قامت بزيارة إلى «لوكيشن» التصوير، حيث كان العمل قائماً على قدم وساق، والفريق الفني يقوم بأداء مهامه كخلية نحل، تجهيزاً لبدء تصوير المشهد المقبل، وخلال ذلك كان اللقاء مع بعض الفنانين الذين كانوا متواجدين في الموقع، فكشفوا عن ملامح الشخصيات التي يجسدونها.

«أحترم المشاهد ويحترمني»

في البداية، أوضح الفنان محمد المنصور، قائلاً: «(عزيز الروح) يتحدث عمّا يحصل بين الأسر، والمصالح الشخصية والأطماع المادية والاقتصادية وغيرها. كل هذه الأمور تحصل وفق إطار مفعم ومغلّف بالضحك والدراما والحالة الاجتماعية، وتتلخص في بعض الأسر وما يتعلق بأمورهم الخاصة».

وأضاف: «الغيرة والحسد معروف أنهما متواجدان في المجتمع في أي بلد كان، وهذا الأمر من شأنه أن يؤثرعلى بقية الأسر، وفي (عزيز الروح) تجد شقيقين ستتجلى لديهما هذه الأمور».

ولدى سؤاله عما إذا كان يتوقع أن يترك «عزيز الروح» أثراً لدى عرضه، ردّ المنصور: «بلا غرور، لا أعمل في مسلسل إلا ويترك أثراً، إذ إنني أحترم المشاهد وهو في المقابل يحترمني، ولا أقدم له إلا الشيء الذي يناسبه ويناسبني».

«سوينا اللي علينا»

من جانبه، أشار الفنان حسين المنصور إلى ملامح شخصيته، قائلاً: «بصورة عامة، سأطلّ على المشاهدين بدور صالح، الأخ الأصغر لشقيقي محمد (شخصية سعود)، والأب لثلاث بنات. وفي خضم ذلك، هناك صراعات ستحصل بين العائلتين. فالمسلسل درامي اجتماعي وحياة يومية، يحتوي على أكثر من خط درامي ويعالج أكثر من مشكلة، ويمكنني القول إنه سيعيد المشاهد إلى الأعمال الدرامية القديمة التي سبق وأن قدمناها كـ (عيال المنصور)».

وأضاف «(نحن سوينا اللي علينا)، إذ إنني لست ممن يحبون مدح أعماله بالقول (راح يكسّر الدنيا)، لكننا قدمنا في (عزيز الروح) نصاً يليق بالمشاهد».

«صبر ومعاناة»

وأكدت الفنانة العمانية فخرية خميس، على اهتمامها الكبير بالتواجد في الدراما الكويتية، التي وصفتها بـ«المميزة»، مضيفة: «لا أحب أن أغيب بتاتاً عن الشاشة. وفي المسلسل، أجسد شخصية المرأة المتزنة الصبورة و(السنعة)، خصوصاً أنها عانت من خيانة الزوج ثم طلاقها منه، وعانت أيضاً من حالة ابنها نتيجة الخلافات الأسرية، فأصبح انطوائياً».

«أهم النجاحات»

بدورها، قالت الفنانة لمياء طارق: «لا أخفي القول إن عودتي للعمل والتعاون مع (عيال المنصور) في حد ذاتها أعادتني إلى أيام مسلسلي (القدر المحتوم) و(القرار الأخير) واللذين أعتبرهما من أهم المسلسلات الدرامية التي قدمتها في حياتي، ومن أهم النجاحات التي قدمتها معهم».

وأضافت «وفي ما يخصّ (عزيز الروح)، فهو ذو توليفة بسيطة قريبة من القلب بأبطاله المتنوعين من دول الخليج العربي، وفيه أجسد شخصية (نور) التي تمر بالعديد من المراحل في حياتها على صعيد الحب والحزن والفرح».

«تجربة جديدة»

أما الفنان أحمد النجار، فأكد أنه خاض التجربة لأنها جديدة عليه، حيث يجسد شخصية حمود التي تتسم بالشر، إذ يعمل على أذية كل شخص «هو الشر بكل المسلسل».

وتابع النجار: «يمكنني القول إنني للمرة الأولى التي أجسد فيها مثل هذه الشخصية، حيث الشر الصرف والتحدي، لذلك أردت أن أثبت لنفسي وللجمهور أن لدى حمد النجار القدرة على تأدية أي شخصية كانت (مو لازم نحصره بالأدوار الرومانسية)».

«فرصة لا تُعوّض»

أوضح الفنان عبدالعزيز بهبهاني أنه رغب في استثمار الفرصة التي حصل عليها، متسائلاً: «من يرغب في تفويت فرصة كهذه والعمل في مسلسل يجمع نجوماً ولهم وزنهم وثقلهم؟... لذلك وافقت على الفور (فرصة ما تتعوض، وإن شاء الله تكرر)، هذا إلى جانب أن الشخصية التي أتقمصها تعتبر مميزة وبها الكثير من الأحداث والخطوط الدرامية، والتي تتجسد بمحمد كاتم أسرار خاله صالح».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي