No Script

في حفل استقبال الذكرى الـ 52 لليوم الوطني العُماني بحضور وزير الخارجية

مازن الناهض: العلاقات الكويتية - العمانية مثال يُحتذى على جميع المستويات

تصغير
تكبير

- الخروصي: بين البلدين تاريخ وثقافة وأنماط حياة وتجارة على شواطئ الخليج

اعتبر وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض، أن العلاقات الكويتية - العمانية تُعد مثالاً يحتذى على جميع المستويات.

وقال الناهض، في تصريح خلال حفل استقبال سفارة سلطنة عمان الليلة قبل الماضية، بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لليوم الوطني العماني، بحضور وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، إن «عراقة العلاقات بين البلدين الشقيقين عبر السنوات والأفق الكبير الذي تنطوي عليه، جعلا منها مثالاً يحتذى على المستويات كافة، لاسيما بين الشعبين والقيادة الرشيدة في كلا البلدين».

وأعرب عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لسلطنة عمان قيادة وحكومة وشعباً في عيدها الوطني، وأطيب الأماني لها بمزيد من الازدهار والتقدم في ظل قيادتها الحكيمة.

نهج السلام

من جهته، قال سفير سلطنة عمان لدى البلاد صالح الخروصي في تصريح مماثل، إن العلاقات الثنائية بين البلدين تعد نموذجاً في نهج السلام والثبات على المبادئ والإسهام في حل المشكلات الإقليمية والدولية.

وأضاف الخروصي أن «ما نحتفي به من معاني الأخوة بين البلدين الشقيقين، نتيجة طبيعية للعلاقات التاريخية ووشائج الأخوة منذ قرون مضت»، منوهاً بما يربط البلدين من تاريخ وثقافة وأنماط حياة وتجارة وغيرها على شواطئ الخليج العربي.

ولفت إلى اهتمام قيادتي البلدين بتعزيز العلاقات في شتى المجالات والقطاعات، من خلال برامج تنفيذية متعددة، لاسيما الديبلوماسية والاقتصادية والثقافية والفنية والعلمية والرياضية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي