No Script

مرئيات

مشاهدات متفرقة

تصغير
تكبير

انتشار الجريمة

صعقت الكويت في الأيام الماضية بعدد من الجرائم التي يندى لها الجبين، فهذا يطعن والدته، وذاك يطعن والده وأشقاءه، وغيرهما العديد من الجرائم البشعة.

اعتقد تأثير المخدرات الكبير على الشباب له دور كبير في القيام بهذا النوع من الجرائم، نتمنى أن تكون هناك وقفة جادة من وزارة الداخلية في مكافحة هذه الآفة الخطيرة التي غزت المجتمع الكويتي، وفي المناسبة نحن نشيد بجهود وزير الداخلية ورجاله في الدور الكبير الذي يقومون فيه تجاه تجارة المخدرات وترويجها، ولكن أيضاً نطالب بمضاعفة هذه الجهود حتى تتكلل بالقضاء نهائياً عليها.

انجازات الدول

عندما نرى حولنا، نجد كل دول الخليج تتطور وتتقدم ولديها تغييرات جذرية اقتصادياً وسياحياً ورياضياً إلا نحن هنا في الكويت، وضعنا مأسوي صراحة، لا تنمية لا رياضة لا سياحة، نتمنى من حكومتنا العتيدة أن تضع خطة رقمية واضحة لانتشال الكويت مما هي فيه وجعلها تركب سكة التقدم والتطور الخليجي.

فهذه قطر وانجازاتها الدولية في ما يتعلق بتنظيم كأس العالم، وتوفير البنية التحتية المطلوبة لهذا الحدث الكبير في غضون بضع سنوات، والمملكة العربية السعودية حدث ولا حرج فأصبحت منارة سياحية واقتصادية وتجارية، والبحرين أصبحت مركزاً مالياً اقليمياً والإمارات وعمان كذلك فماذا عنا نحن؟ مازلنا نناقش مشكلة الأمطار والحصى ورداءة الطرق وزحمتها.

تغيير القيادات

التغيير أمر طبيعي، وهو سنة الحياة، بل هو الشيء الوحيد الثابت في الحياة، لذلك تقاعد القياديين وانتهاء مهامهم أمر طبيعي بل ومحمود حتى تكون هناك قيادات شابة كفؤة قادرة على نقل البلد ومؤسساته إلى وضع أفضل.

نتمنى أن تكون الكفاءة والقدرة وحسن الأداء هي المعيار الأساسي في اختيار القيادات الجديدة لا محسوبيات أو واسطات.

بعض النواب اليوم كل يضغط في اتجاه تعيين اقربائهم في مناصب قيادية متناسين كل الكلام المعسول الذين كانوا ينادون فيه أيام الانتخابات من العدالة وتكافؤ الفرص ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي