No Script

20 محلاً و15 «بوث» في «يوم البحار» و22 عربة متنقلة و40 كشكاً على «جسر جابر»

محلات ومواقع برسوم رمزية... للمبادرين

تصغير
تكبير

ضمن الخطوات الحكومية لدعم الشباب الكويتي، كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن وزارة الإعلام أبلغت الصندوق الوطني لتنمية ورعاية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بأنها ستُخصص 20 محلاً و15 «بوث» في سوق يوم البحار، لأصحاب مشروعات صغيرة ومتوسطة من المبادرين الذين حصلوا على قروض من الصندوق.

وبيّنت المصادر أن «الإعلام» تعمل حالياً على إعادة تشغيل الخدمات في «يوم البحار» بعد توقف دام سنوات، حيث طرحت الوزارة 5 مزايدات لاستغلال وتشغيل 5 مواقع للاستثمار فيها، في خطوة تهدف إلى إحياء المكان التراثي مرة أخرى وخلق بيئة ترفيهية ومتنفس اجتماعي للعائلات.

ولفتت إلى أن «الإعلام» لم تحدد سعر التأجير للمحال التي سيتم تخصيصها للمبادرين في «يوم البحار»، لكنها رجّحت أن يكون التأجير بأسعار رمزية، ولمُدد تصل إلى عام، وذلك في مسعى لدعم مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت المصادر أنه من المرتقب أن يُحدد مسؤولو «صندوق المشروعات» الآلية المناسبة لتلقي طلبات المبادرين الراغبين بدخول «يوم البحار» وكيفية اختيارهم، حيث ستكون موزعة على أصحاب مشروعات صغيرة ومتوسطة عاملة بأكثر من قطاع، منوهة إلى أن تقديم الطلبات سيكون عبر منصة، سيُطلقها الصندوق لتسجيل المبادرين بعد اعتماد التصوّر النهائي من قبل «الإعلام».

من جهة أخرى، أشارت المصادر إلى أنه «تقرّر تخصيص نحو 22 موقعاً للعربات المتنقلة في جزر جسر جابر لأصحاب العربات المتنقلة سواء الممولون من الصندوق أو من خارجه، إضافة إلى 40 كشكاً سيتم منحها كمنافذ بيع لمبادرين ممولين من صندوق المشروعات».

وبيّنت أن «تأجير موقع العربة المتنقلة للمبادر سيكون بقيمة 50 ديناراً لمدة أسبوعين، فيما ستكون الأكشاك برسوم متقاربة من معدلات تأجير العربات المتنقلة».

وتوقعت المصادر افتتاح جزر جسر جابر خلال منتصف الشهر الجاري، مشيرة إلى أن إدارة الجزيرتين ستكون تحت رعاية الصندوق بمشاركة بلدية الكويت والهيئة العامة للطرق والنقل البري، فيما سيتم التنسيق مع الهيئة العامة للشباب لاختيار متطوعين من الشباب الكويتيين للمساهمة في تنظيم وإدارة المشروع الموقت، إلى حين موعد تسليم الجزيرتين للمطور نهاية أبريل المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي