No Script

أصول المجموعة نمت 9.8 في المئة

306.57 ألف دينار أرباح «أسس» في 9 أشهر

تصغير
تكبير

حققت مجموعة أسس القابضة صافي أرباح بقيمة 306.57 ألف دينار بربحية 2.9 فلس للسهم في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، في وقت بلغت القيمة الدفترية للسهم 113.5 فلس.

وأفاد رئيس مجلس الإدارة في «أُسُسْ» عبدالمحسن المشعان، بأن أداء المجموعة استمر إيجابياً خلال الأشهر التسعة الأولى من 2022، لافتاً إلى أنها مازالت تكافح وتتصدى للتصدعات المتتالية التي حلت بالاقتصاد العالمي نتيجة التداعيات السلبية المتزايدة على إثر الحرب الروسية الأوكرانية التي أشعلت ارتفاع نسب التضخم في معظم الاقتصادات العالمية إلى معدلات غير مسبوقة.

وقال إن هذا الأمر دفع بالاقتصاد بشكل عام إلى انتكاسات أدت إلى تعطيل إستراتيجية الشركات ومنهجيتها في تعزيز مكانتها في الأسواق المالية، بسبب تزايد الشكوك في قدرة الاقتصاد العالمي على التغلب على التوتر التجاري الحاصل، وضيق أسواق العمل وانفلات توقعات التضخم عن الركيزة المستهدفة، الأمر الذي أثر على مختلف أسواق المال حول العالم، لافتاً إلى أن كل ما سبق زعزع ثقة المستثمر وفاقم احتمال التراجع والركود، وأن «أسس» لم تكن في منأى عن تلك التحديات.

يأتي ذلك في وقت بلغت حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الأم 11.91 مليون دينار في 30 سبتمبر الماضي بنمو 2.6 في المئة عن 30 سبتمبر 2021، في وقت بلغت الأصول الإجمالية 19.47 مليون دينار بنمو 9.8 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي