No Script

«الغرفة» تشارك في اجتماع لجنة القيادات التنفيذية لاتحاد الغرف الخليجية

الزيد والصغير خلال الاجتماع
الزيد والصغير خلال الاجتماع
تصغير
تكبير

شاركت غرفة تجارة وصناعة الكويت في الاجتماع (53) للجنة القيادات التنفيذية لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، صباح أمس، في مقر غرفة الشرقية في مدينة الدمام السعودية، حيث مثل «الغرفة» المدير العام المساعد عماد الزيد، ومدير إدارة العلاقات التجارية فهد الصغير.

وتناول الاجتماع العديد من المواضيع المهمة ذات الصلة بالقطاع الخاص الخليجي، حيث تم الاطلاع على تقرير متابعة وتوصيات الاجتماع 52 للجنة القيادات التنفيذية المنعقد في 25 مايو الماضي، إضافة إلى قرارات الاجتماع 58 لمجلس الاتحاد.

وأشادت اللجنة بالتعاون المثمر بين كل من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي والأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون، كما استعرض الاجتماع مشروع برنامج عمل الأمانة العامة للعام 2023، الذي تضمن العديد من الفعاليات ذات المردود الإيجابي على دول المجلس، حيث ستشارك الأمانة العامة في تنظيم بعض الفعاليات بالتعاون مع عدد من الهيئات الخليجية والعربية والدولية.

واستعرضت اللجنة نتائج منتدى التواصل الخليجي الأردني الثالث الذي عقد خلال الفترة 27-28 سبتمبر الماضي في عمّان، وكان من أهمها تعزيز جهود التعاون بين مختلف الجهات من خلال تكثيف الاتفاق وآليات عمل وسياسات متسقة ومتكاملة ومستدامة، تعكس توافق الأفكار والرؤى حول كيفية تطوير العلاقات الاقتصادية وبما يتماشى مع الظروف الحالية، إضافة الى الاستفادة من التجارة الإلكترونية وتعزيز تقاسم التكنولوجيا وتبادل المعلومات.

وأكدت لجنة القيادات التنفيذية على استعداد الاتحاد الدائم لوضع البرامج التي تسهم في التكامل الاقتصادي الخليجي، والسعي لتذليل جميع العوائق التي تواجه القطاع الخاص في دول المجلس.

وفي نهاية الاجتماع تم الاطلاع على جدول أعمال الاجتماع المقبل رقم 59 لمجلس اتحاد الغرف الخليجية المزمع عقده في الكويت في نوفمبر المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي