No Script

آخر الأسبوع

تصغير
تكبير

بقرة الهندوس

قال غاندي: «البقرة أُم الملايين من الهنود وحمايتها تعني حماية كل المخلوقات. إن الأم البقرة أفضل من الأم التي ولدتنا».

هذا غاندي الثائر الفيلسوف المفكر قائد ثورة الهنود حتى تحرير الهند من الاستعمار البريطاني (الواحد كان غابطه بعقل).

الهندوس يقدّسون البقرة ولا يستطيع أي هندوسي أن يمنع حركتها، حتى في العاصمة الهندية دلهي إن وقفت وسط الشارع فلن تستطيع أن تعمل لها شيئاً حتى تتحرّك هي من تلقاء نفسها.

قداسة تمتد لكل شيء فيها حتى روثها (الحمدلله على نعمة الإسلام). الآن وقد انتهينا من الانتخابات وانتخابات رئيس ولجان المجلس، أعتقد على أعضاء مجلس الأمة المباشرة في ترتيب الأولويات من مشاريع وقوانين سواء جديدة أو تعديل ما هو موجود أو إلغاء ما هو غير مرغوب فيه.

أما الاعتماد على بطولات سابقة ووضع هالة من القدسية على النفس، فهذا أمر مرفوض، يعلم كل عضو أن الشعب الكويتي لن يقدس أحداً فيكم، فلستم بقرة الهندوس. وكما طلب منّا سمو ولي العهد أن نراقبكم، فهذا ما سنفعل وسنحاسب كل مقصر.

كما أن سموه طلب منكم العمل لصالح البلاد والعباد والبعد عن الخلافات والمصالح الشخصية. الشعب الكويتي لن يصنع منكم بقرة الهندوس. سنحاسب من يقف في وسط الطريق وسيُخلَع ولن ننتظر أن يتحرّك من تلقاء نفسه.

ز...ر...ع = زرع

• النائب العزيز عبدالوهاب العيسى، بالنسبة لاستغرابك واستفسارك عدم حضور إدارة الفتوى والتشريع ووزارة الداخلية جلسات المحكمة المتعلقة بقضية الصندوق الماليزي؟ «أحب أقول لك يا ريت مرة ثانية قبل أن تقف خلف المصدح (الميكروفون) عد من 1 إلى 10 كي لا تطلق تصريحات منت عارف دستوريتها وقانونيتها وانت في مجلس الأمة بيت الشعب والتشريع والمراقبة».

عزيزي النائب عبدالوهاب سبب عدم حضور إدارة الفتوى والتشريع ببساطة إن النيابة العامة بالدستور والقوانين هي صاحبة الاختصاص وارجع للمادة (167) من الدستور / المادة (53) من قانون تنظيم القضاء / المادة (9) من قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية.

والقضية جنائية، فلا إدارة الفتوى والتشريع لها حق حضور الجلسات ولا وزارة الداخلية، فالقضية ليست جنحة أو مخالفة مرورية كي تحضرها «الداخلية» أو من يمثلها.

وستنطبق عليهم لو حضروا (إدارة الفتوى والتشريع / وزارة الداخلية) أغنية «مالي شغل في السوق مريت أشوفك». أشبال المجلس.

• النائب حمد المدلج ومجموعة من النواب تقدموا بتعديل قانوني التأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للصناعة، والتعديلان في هذين القانونين فقط استبعاد غرفة التجارة والصناعة من مجالس إدارات هاتين المؤسستين.

«انت من صجك مع ربعك معتبرين هذا إنجاز»!

يا عزيزي قانون التأمينات الاجتماعية بحاجة إلى نسف، خصوصاً في ما يتعلق بالحرية المطلقة لمجلس الوزراء ووزير المالية في منح الزيادات ومنعها والتعيينات والعزل الوظيفي وغيرها من أمور تتعلق بالإدارة، فالأجدر أن تتم إعادة تعديل القانون وليس انتصارات كرتونية كأبطال النينجا.

هل باستطاعتكم إيقاف المعاشات الاستثنائية الممنوحة لنواب أو وزراء وقياديين سابقين في الدولة؟ أم أن الأمر فيه إن؟

«فيكم خير» اقترحوا قانوناً لغرفة التجارة وبإمكانك أن تسأل الدكتور حسن جوهر ما مصير مشروع قانون غرفة التجارة والصناعة الذي قدمه لمجلس الأمة. هنا سنقول لكم (غراند دايزر انطلق).

بشائر خير

بشائر طيّبة وخير تلك التي نسمعها ونقرأها والمتعلقة ببعض مشاريع قوانين جديدة من بعض أعضاء مجلس الأمة، خصوصاً في ما يتعلق بمشروع قانون الإعلان بوسائل التواصل الاجتماعي للحد من غسل الأموال أو التهرب من عمليات غسل الأموال. كذلك قانون التجمعات والاجتماعات العامة. وبانتظار مجموعة أخرى من القوانين التي ستعيد للكويت مكانتها كواحة للحرية والديموقراطية وبلد للتقدم ونشر الثقافة، هناك أرضيات أساسية نحن بحاجة لها كتعديل الصوت الواحد / قانون المسيء / قانون النشر الشامل لوسائل الإعلام كلها. لكن أيضاً نحن بحاجة إلى قوانين اقتصادية ومقترحات لتحسين بيئة العمل في الكويت... نحن بالانتظار.

حو ويو

حاولت بناء على طلب الكثير لمعرفة من هو «حو ويو»، وفعلاً لمدة أسبوع كل يوم أثقل في العشاء لعلي أحلم، لكن للأسف «كلها (جواثيم)، جمع (جاثوم) وتخرع في الليل». عموماً، أقترح أن يطلق لقب «حو ويو» على كل مخرب لا يحب الخير للكويت يضع العصي بالدواليب ويقف حجر عثرة لتقدم الكويت ونرتاح.

وعلى الخير نلتقي...

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي