No Script

جائزة «الكويتية للاستثمار للصنّاع» تكافئ الطلبة المميّزين بالتعاون مع «التربية»

مجرن اللوغاني
مجرن اللوغاني
تصغير
تكبير

تنظم الشركة الكويتية للاستثمار، فعاليات اجتماعية متنوعة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، تحت عنوان «جائزة الكويتية للاستثمار للصنّاع»، على أن تشمل إقامة معرض تُعرض فيه مشاريع الطلبة، وورش عمل مقدّمة من المعلمين والمعلمات من المدارس الخاصة والحكومية والجامعات الخاصة، إضافة إلى عرض لمواهب الطلبة على المسرح، وهي الفكرة الأولى التي يقوم فيها القطاع الخاص باستثمار طاقات الشباب الذين هم عماد وطاقات المستقبل.

وقال ضابط مكتب العلاقات العامة والإعلام لتلك الأنشطة في الشركة مجرن اللوغاني، إنه يمكن للطلبة المشاركة في مجالات عديدة تعليمية وفنية وعلمية، مبيناً أن شروط وأحكام قبول المشاريع المشاركة تتمثل في أن يكون المشروع فكرة مبتكرة قابلة للتطبيق على أرض الواقع ومكتملة الأركان ويستفاد منها، ومن فكرة وتنفيذ الطالب مع الحفاظ على الحقوق الفكرية، ولافتاً إلى أن الشخص المتقدم باسمه المشروع يعتبر الشخص المعني باستحقاق الجائزة.

وأفاد اللوغاني بأن شروط الموافقة على المشاركة بتلك الأنشطة، تشمل أن تكون الموهبة فردية، وأن تنسجم مع معايير الآداب العامة، وأن تشمل كل المجالات وفق الضوابط العامة للدولة، وألا يتجاوز وقت العرض 15 دقيقة.

وأشار إلى أن «الكويتية للاستثمار» هي الجهة الوحيدة المخوّلة سن القوانين وضبط المعايير لاختيار المشاريع وورش العمل وعرض المواهب التي سيتم قبولها للمشاركة بتلك الأنشطة، على أن يتم اختيار ورشتي عمل لكل محافظة بحد أقصى، في وقت تحدد وزارة التربية عدد المشاريع وعرض المواهب، على أن يحدد عدد يتراوح ما بين 30 إلى 40 مشروعاً لكل من البنين والبنات، منوهاً إلى أن عرض المواهب يتراوح من موهبة إلى 3 مواهب في اليوم الواحد.

وذكر اللوغاني أن آلية اختيار الفائزين ستكون بنسبة 70 في المئة للتصويت من قبل لجنة التحكيم، والتي تتكون من ممثل من «الكويتية للاستثمار» بالتعاون مع ذوي الاختصاص ومن الجامعات الخاصة وفق التخصصات التي تطابق المجالات المحددة المشاركة، و30 في المئة للجمهور.

وأشار إلى أن طريقة تسجيل المشاريع وعرض المواهب، ستكون من خلال رابط تسجيل مبسط ولفترة محددة من قبل الشركة، على أن يغلق الرابط قبل الفعالية بمدة أقصاها أسبوعان إلى 3 أسابيع طبقاً لأعداد المشاريع والمواهب المشاركة، حتى يتسنى إجراء عملية الفرز، كاشفاً أن طريقة التصويت من قبل الجمهور على المشاريع وعرض المواهب ستكون عن طريق «باركود».

وأضاف أنه في السنة الدراسية الواحدة ستقام الفعالية لكل المحافظات بثلاثة معارض، حيث سيقام المعرض الأول في محافظتي العاصمة والجهراء في 4 ديسمبر المقبل لمدة 4 أيام في ثانوية جاسم محمد الخرافي، والثاني في شهر مارس 2023 لمحافظتي الفروانية وحولي، والثالث في مايو المقبل لمحافظتي مبارك الكبير والأحمدي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي