No Script

13 في المئة يختاورن الكابتشينو و9 اللاتيه

«ديليفرو»: ربع الكويتيين يفضّلون القهوة التركية

تصغير
تكبير

أجرت شركة «ديليفرو» استطلاعاً لسكان الكويت للتعرف على السبب وراء شعبية القهوة ومعرفة الاتجاهات الجديدة المثيرة لها، احتفالاً بيومها العالمي في 1 أكتوبر.

وأشارت الشركة في نتائج الاستطلاع إلى أنه سواء كانت قهوة معدة على يد مختص أو معدة في المنزل، فهناك شيء واحد مؤكد، هناك فنجان قهوة مفضل لدى كل شخص، مبينة أن القهوة التركية لا تزال مفضلة لدى معجبيها الكويتيين، إذ قال معظم المشاركين في الاستطلاع إنهم يفضلون المذاق التقليدي للقهوة التركية، حيث اختارها 25 في المئة منهم على البدائل الأخرى.

وتأتي القهوة بالحليب أيضاً ضمن قائمة المشروبات المفضلة لدى الناس، إذ انه وفقاً لاستطلاع «ديليفرو»، احتلت الكابتشينو واللاتيه المركزين الثاني والثالث على التوالي، بحيث فضّل 13 في المئة من المشاركين الكابتشينو، فيما اختار 9 في المئة منهم اللاتيه.

علاوة على ذلك، عندما سُئل المشاركون عن النكهات التي استمتعوا بها في قهوتهم، اختار ثلثهم الهيل، مفضلين النكهات الإقليمية المعطرة على نكهات أخرى مثل الكراميل والبندق والشوكولاتة.

وأشار 31 في المئة من المشاركين إلى أنهم يستمتعون بقهوتهم مع قطعة من الشوكولاتة، للموازنة بين مرارة القهوة وحلاوة الشوكولاتة، في حين ذكر 17 في المئة منهم أنهم يفضلون الاستمتاع بقهوتهم مع الكيك، بينما اختار 10 في المئة الكرواسون معها.

في الوقت نفسه، أكد نحو 70 في المئة من الأشخاص أيضاً أنهم منفتحون على تجربة نكهات جديدة وإضافتها إلى قهوتهم، إذ انه وبينما تتميز الكويت بامتلاكها للعديد من محلات القهوة، فإن هذا الأمر يصعب على الكويتيين الاختيار من بينهم.

ولفت المشاركون إلى أنهم سيكونون منفتحين على المزيد من التنوع من حيث النكهة، أو حتى تقنيات التخمير الجديدة، بينما أكد 30 في المئة من المشاركين أنهم لا يفضلون اختبار أنواع جديدة عندما يتعلق الأمر بالقهوة، مفضلين قهوتهم المجربة على أنواع جديدة.

من جهة أخرى، يفضل نحو 75 في المئة من السكان التحميص المتوسط، ويختارون خلطات القهوة ذات الحموضة المتوسطة والحلاوة الرقيقة، في حين نوه 10 في المئة إلى أنهم يفضّلون التحميص الخفيف اللذيذ، فيما أكد 16 في المئة أنهم يفضّلون مرارة التحميص الغامق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي