No Script

إنجاز جديد لفرقة المسرح الشعبي

7 جوائز لـ «الطابور السادس» في «الإسكندرية المسرحي الدولي»

تصغير
تكبير

إنجاز جديد للمسرح الكويتي... والفائزون يثبتون مواهبهم المستحقة.

الإنجاز الجديد، ترجمه فريق عمل مسرحية «الطابور السادس» لفرقة المسرح الشعبي بحصولهم على سبع جوائز في ختام فعاليات الدورة الثانية عشرة لمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، المهداة إلى اسم الممثل الكوميدي الراحل سمير غانم، والذي أقيم مساء الخميس الفائت في قصر ثقافة الأنفوشي في مدينة الإسكندرية.

ونالت المسرحية، جوائز «أفضل عمل جماعي» و«أفضل ممثل دور ثان» لمحمد الشطي، و«أفضل أزياء» لأسماء عيسى، و«التميز في الإخراج» لعلي البلوشي، و«التميز لأفضل تصميم الماسكات» للدكتور نبيل الفيلكاوي، و«التميز لأفضل موسيقى» لهاني عبدالصمد، و«التميز لأفضل ممثل» لماجد البلوشي.

وكانت «الطابور السادس» شاركت أخيراً في الدورة 29 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي وحصدت ثلاث جوائز هي (أفضل ممثل) للفنان عبدالله الحمود، إضافة إلى حصول الكاتبتين فاطمة العامر وفلول الفيلكاوي على شهادة التقدير في مجال الكتابة و(الدراماتورج)، علماً أنها حصلت في السابق على جائزة «أفضل عرض متكامل» ضمن فعاليات مهرجان الكويت المسرحي 21».

يذكر أن «الطابور السادس» من تأليف فاطمة العامر وإخراج علي البلوشي، ومن بطولة عدد من الممثلين الشباب، وهم يوسف البغلي ومحمد جمال الشطي وسالي فراج وعبدالله الحمود، «دراما تورج» لفلول الفيلكاوي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي