No Script

هنري يُفنّد سلبية الـ «VAR»

 تييري هنري
تييري هنري
تصغير
تكبير

رأى المهاجم الفرنسي السابق تييري هنري أن الوقت المستغرق للتوصل إلى قرارات من خلال استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» يقتل «متعة» كرة القدم.

وأكد هنري، الفائز بكأس العالم العام 1998، أن لا مشكلة لديه مع التكنولوجيا من حيث المبدأ، ولكنه محبط من بطء المراجعات مقارنة بالرياضات الأخرى.

ويعتقد هنري (45 عاما)، أفضل هداف في تاريخ أرسنال الإنكليزي، أن تقنية «VAR» تسبب خلافات جديدة ولا تقلّل من الجدل حول قرارات التحكيم.

وفي مؤتمر «ليدرز» في لندن، فنّد «الغزال الأسمر» سلبية الـ «VAR»، وقال: «في كرة القدم ما زلنا متأخرين، ولدينا الكثير لنتعلمه». وأضاف: «ما يمكنني رؤيته في كرة القدم الأميركية، في الركبي، في الكريكيت أو رياضة أخرى مثل التنس أيضا، أن القرارات فورية».

وتابع هنري، مساعد مدرب منتخب بلجيكا في الوقت الحالي: «ما أزعجني مع تقنية (VAR)، أنها ليست سريعة بما فيه الكفاية. ثم لا يزال الامر يتعلّق بقرار شخص ما، لأنه ليس حكم الفيديو المساعد هو ما يصنع القرار، أنه موجود فقط للفت النظر في ما يتعلّق بحالة معينة».

وأوضح أن حالة عدم اليقين التي تحيط بالتقنية تمنع الاحتفالات الفورية، مشيراً في هذا الصدد إلى أن «ما نريد رؤيته هو استمرار اللعبة».

وختم هنري: «شيء آخر صعب للغاية بالنسبة لي هو أنني اعتدت تسجيل الأهداف كلاعب. في بعض الأحيان (الآن) لا تعرف حتى ما إذا كنت في حاجة للاحتفال من عدمه».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي