No Script

ورشة عمل في «الثقافية النسائية»

«كوريا بعيون كويتية»

تصغير
تكبير

في الكويت، تكون الأسبقية في كل شيء تقريباً... وهذا ما حدث أمس، في ورشة عمل بعنوان «كوريا بعيون كويتية» التي استضافتها الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية بالتعاون مع سفارة جمهورية كوريا لدى البلاد.

وقال المسؤول عن الشؤون الثقافية في سفارة كوريا القنصل هونغ مين اي، إن السفارة في العادة هي من تدعو الكويتيين لتعريفهم على ما تزخر به كوريا، ولكن هذه المرة كانت الدعوة موجهة للسفارة، للحضور إلى الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية، لإقامة ورشة العمل، حيث قام نادي الفتيات بجمع أعضائه من الشابات للمشاركة في الحدث.

وأعرب عن مدى إعجابه بالإقبال الكبير لفئة الشباب الكويتيين على التعرف على التقاليد والثقافة الكورية، لافتاً إلى أن أعداد المشاركين في الديوانية الكورية في الكويت «هانغو ديوانية»، يرتفع باستمرار، ما يدل على حب الشباب الكويتي للتراث الكوري.

من جانبها، ذكرت الرئيس الفخري للجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية لولوة القطامي، أن «الجمعية اعتادت أن تستضيف كل شهر إحدى السفارات العربية أو الأجنبية، بهدف تبادل الخبرات والتعرف على عادات وثقافات البلدان المختلفة».

وأضافت أن «السفارة الكورية أحضرت بعض الأزياء التراثية الكورية والمنتجات اليدوية، لتعريف فتيات الجمعية على الثقافة الكورية، للعمل على بناء جيل واسع المعرفة بالثقافات المتعددة».

بدورها، قالت عضو مجلس إدارة الجمعية رئيسة لجنة التنمية المستدامة مشاعل الشويحان، إن «هناك انتشاراً كبيراً للثقافة الكورية بين فئة المراهقين والمراهقات خلال السنوات القليلة الماضية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي