No Script

تراجع الإنتاج الأميركي يرفع أسعار النفط... 0.9 في المئة

تصغير
تكبير

ارتفعت أسعار النفط أمس خلال تداولات أمس في الولايات المتحدة، إذ فاق تأثير تخفيضات الإنتاج الناتجة عن الإعصار إيان تأثير الضغوط المرتبطة بارتفاع الدولار والزيادة المتوقعة في مخزونات الخام الأميركية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 80 سنتاً، أو 0.9 في المئة، إلى 87.07 دولار للبرميل، كما صعد خام غرب تكساس الوسيط 97 سنتاً، أو 1.2 في المئة، إلى 79.47 دولار للبرميل، وعوّض الخامان تراجعهما في وقت سابق من الجلسة بعدما ارتفعا بنسبة تجاوزت 2 في المئة بالجلسة السابقة.

وذكرت مصادر من السوق مستندة إلى أرقام من معهد البترول الأميركي أن مخزونات النفط الخام الأميركية ارتفعت بنحو 4.2 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 23 سبتمبر، بينما تراجعت مخزونات البنزين بنحو مليون برميل.

وأضافت المصادر أن مخزونات نواتج التقطير ارتفعت بنحو 438 ألف برميل، وتأتي هذه الأنباء قبل صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الساعة 1430 بتوقيت جرينتش.

وخفض بنك غولدمان ساكس توقعاته لأسعار النفط لعام 2023 الثلاثاء الماضي بسبب التوقعات بضعف الطلب وارتفاع الدولار، لكنه ذكر أن خيبة الأمل على مستوى العالم في شأن الإمدادات عزّزت توقعاته في شأن الاتجاه الصعودي طويل الأجل.

وقال مصدر مطلع على وجهة النظر الروسية إن أحد العوامل المحفزة المقبلة للأسعار سيكون اجتماع تكتل «أوبك+» في 5 أكتوبر والذي من المرجح أن تقترح فيه روسيا خفض الإنتاج بنحو مليون برميل يومياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي